حواراتكأس الأمم الافريقيةكورة افريقية

«خاص» بيسيرو:المنافسة على أمم افريقيا صعبة،ومنتخب مصر مرشح قوي لحصد البطولة

وصلت مساء أمس الثلاثاء بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا إلى كوت ديفوار استعدادا لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي تنطلق 13 يناير الجاري .

 

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية ويبدأ مبارياته بمواجهة منتخب موزمبيق يوم ١٤ يناير ثم غانا 18 يناير و كاب فيردي يوم 22 يناير .

 

وتلعب مباريات المجموعة الثانية على ملعب فيلكس أوفوي بوبانا الذي يقع في العاصمة الإيفوارية أبيدجان ويتسع ل 33 ألف متفرج.

 

وعلى هامش البطولة أدلى جوزيه بيسيرو المدير الفني الحالي لمنتخب نيجيريا و السابق للنادي الأهلي المصري تصريحات خاصة لموقع

“كورة نيو”تحدث فيها عن رؤيته للبطولة بشكل عام و المنتخبات المرشحة للفوز باللقب.

 

وقال بيسيرو أن تدريبه لمنتخب نيجيريا يعد تجربة جيدة في مسيرته وأن تدريب لاعبي النسور النيجيرية والتعرف على واقع الكرة الأفريقية بشكل عام و النيجيرية بشكل خاص هو فعل مثير للغاية من جميع جوانبه.

 

وأضاف أنه يسعى للفوز باللقب رفقة المنتخب النيجيري وهذا هو هدفه مع نيجيريا منذ توقيع عقود توليه مسؤولية تدريب نيجيريا وقبل معرفة الخصوم داخل بطولة أمم أفريقيا.

 

واكمل بيسيرو قائلا أنه يتوقع بأن المنافسة على لقب الكان القادم سيكون صعباً للغاية لوجود فرق جيدة و جيدة جدًا وأنه يرى أن هناك عدة مرشحين للفوز باللقب القاري.

 

وبسؤاله عن المنتخب المصري أجاب أن منتخب مصر من افضل الفرق في البطولة وأنه من اقوى المرشحين لحصد كأس الأمم الأفريقية.

 

واختتم تصريحاته بأنه متابع جيد للكرة المصرية في الفترة الأخيرة وأنه يركز رفقة المنتخب النيجيري لحصد اللقب الإفريقي ولا صحة لما تردد بشأن اقترابه من العودة لتدريب أحد الفرق المصرية.

 

الجدير بالذكر أن منتخب نيجيريا يقع في المجموعة الأولي لبطولة كأس الأمم الأفريقية رفقة منتخب كوت ديفوار و غينيا بيساو بالإضافة إلى منتخب غينيا الاستوائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى