كأس الأمم الافريقية

إيهاب جلال: نحتاج لاعبين منتصف ميدان من نوعية مختلفة ويكشف موقف إصابة محمد صلاح

انتهت منذ قليل قليل مواجهة المنتخب المصري لكرة القدم ونظيره المنتخب الغيني ضمن مواجهات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة من تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية بفوز المنتخب الوطني بهدف نظيف.

وقال إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة:”سعيد باداء اللاعبين وبما قدمه الفريق في مباراة اليوم والأهم من ذلك تحقيق النتيجة الإيجابية في بداية مشوار التصفيات”.

وتابع:”لن نقم بتغيير المنتخب بشكل مفاجئ، اللاعبين الجدد الذين قمت باستدعاءهم قدموا مباريات قوية في الدوري ولكن كل شيئ يحتاج بعض الوقت”.

وأكمل :” لم أقلق من قلة المحاولات على المرمى، كان لدينا بعض الاستعجال ولكن كنا ندافع بشكل جيد وقدمنا مباراة جيدة، مثل هذه المباريات لن تحصل على العديد من الفرص على المرمى، ولكن الخط الأمامي حاول بشكل جيد تشكيل بعض الخطورة”.

وأضاف:” لدي ثقة في اللاعبين وعودة أفشة كانت إضافة قوية للمنتخب واتمنى أن نواصل التطوير الفترة القادمة”.

وعن أزمة تحضير الهجمة قال:”كان لدينا بعض ضيق الوقت لتغيير بعض اللاعبين في منتصف الملعب، حمدي والسولية عادوا من نهائي افريقيا مع الأهلي للمنتخب”.

وأضاف:”كان لدينا أزمة قي اصابة النني، كنت أريد امام عاشور أن يقم بعملية الربط بين الوسط الدفاعي والهجومي، حاولنا ايضا تغيير ذلك بالدفع بأفشة وسأعتمد عليه بشكل كبير من أجل هذا الأمر”.

وعن رايه في اداء محمد صلاح قال:”صلاح كان له دورا كبيرا في تجميع المنتخب مرة أخرى نفسيا داخل المعسكر، وقدم مجهودا كبيرا داخل المباراة اليوم”.

وأكمل:”قلت للاعبين ان الهدف ليس الاستحواذ فقط، استحوذنا على الكرة بشكل غير ايجابي في بعض الأوقات ولكن يجب”.

وأضاف:”طريقة لعبي لن تناسب العديد من اللاعبين في الدوري المصري، ليس لأنهم سيئون، بل تحتاج لبعض المجهود الكبير”.

وعن إصابة تريزيجيه والنني قال:”سنرى تريزيجيه موقفه النهائي اليوم، أما النني سيقوم بالعلاج معنا ولكن قد يلحق بمباراة كوريا الجنوبية، في البداية كان التشخيص من عشر أيام لاربعة عشر يوما إلا أن الطبيب اخبرنا بأن عضلاته أصبحت أفضل الفترة الماضية وأتمنى أن يلحق بمباراة كوريا الجنوبية”.

وعن طريقة اللعب الخاصة به الفترة القادمة مع منتخب مصر قال:”سنقوم بالاتفاق مع الأندية من أجل استعانة بعض اللاعبين خارج فعرات التوقف الدولي من أجل تنمية بعض اللاعبين لتطبيق طرق لعب جديدة، وسنحاول أن نفعل هذا بداية من مباراة كوريا حيث سيكون التحاما قويا من أجل اكتساب بعض الخبرات ورفع الاداء الفني للمنتخب”.

وعم إصابة صلاح :”صلاح تحامل على نفسه اليوم لإكمال المباراة لكن سيقوم بالفحوصات الطبية لمعرفة موقفه من الفترة المقبلة”.

وأكمل:”ليفربول طلب إراحة صلاح وايضا حجازي اتحاد جدة طلب هذا ولكن طلبت منه الذهاب لاسبانيا لاستكمال فترة العلاج”.

واضاف:”انا في البداية واحد من الجمهور المصري، لدي اندفاع أن اقدم أفضل كرة، كرة القدم اخترعت من أجل المتعة ولكن في النهاية النتائج هي التي تحسم الأمور”.

وأختتم:”راض على اداء المنتخب اليوم، من أجل بناء الهجوم من الخلف يجب أن نمتلك بعض اللاعبين في منتصف الميدان مختلفة وتستطيع تقديم هذا ولكن هي البداية وسنسعى لايجاد حلول في هذا الأمر”.

ويستعد المنتخب المصري لكرة القدم نظيره منتخب مالاوي ضمن مواجهات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتقام المباراة مساء يوم الخميس المقبل الموافق الـ 9 من شهر يونيو الحالي في تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة و تنقل أحداث المباراة عبر مجموعة قنوات بين سبورتس.

ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني من ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب ومالاوي الذي يحتل صدارة ترتيب المجموعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى