الدوري الممتاز

موسيماني.. ما بين البطولات والإنجازات وإخفاق ال10 مباريات

لعل ما قدمه الجنوب أفريقيا بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، أحد أبرز إنجازات الفريق الأحمر بعد حقبة الأسطورة البرتغالي مانويل جوزية المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، ولكن الحالة الفنية التي يظهر بها الفريق مؤخرا وخسارة النهائي الأفريقي أمام الوداد المغربي، وكذلك الأداء الفني الضعيف الذي يقدمه لاعبو الأهلي تحت قيادة موسيماني بعد مونديال العالم للأندية، أدى إلى غضب السواد الأعظم من جماهير القلعة الحمراء نظرا لتراجع مستوى الفريق أداءًا ونتيجة.

ونستعرض من خلال موقع “كورة نيو” أبرز الأرقام والإنجازات لموسيماني نعي الفريق، وكذلك ماذا عن ال10 مباريات الأخيرة للأهلي؟

أولا.. ماذا قدم بيتسو مع الأهلي في 102 مباراة؟

تولى المدير الفني الجنوب أفريقيا بيتسو موسيماني مقاليد القيادة الفنية لفريق الكرة الأول بالأهلي في الثاني من أكتوبر عام 2020 خلفا للسويسري رينيه فايلر.

خاض موسيماني 102 مباراة مع الأهلي، تمكن خلالها من تحقيق الفوز في 62 مباراة، وتعادل في 30، وتلقى الهزيمة في 10 مباريات.

سجل لاعبو الأهلي تحت قيادة موسيماني 189 هدفا، واستقبلت شباكهم 75 هدفا، ونجحوا في الحفاظ على نظافة الشباك في 45 مباراة في كافة البطولات التي خاضها موسيماني منذ قدومه للقلعة الحمراء.

ونجح موسيماني خلال هذه الفترة في تحقيق العديد من الألقاب والبطولات مع الأهلي، أبرزها:

دوري أبطال أفريقيا مرتان.
كأس السوبر الأفريقي مرتان.
كأس مصر مرة واحدة.
برونزية كأس العالم للأندية مرتان.

 

ثانيا.. ماذا عن إخفاق مستوى الأهلي في العشر الأواخر من المباريات؟

توترت علاقة المدير الفني الجنوب أفريقي مع جماهير الأهلي مؤخرا، بسبب سوء النتائج وضعف الأداء في الآوانة الأخيرة.

منذ مباراة المصري وهي المباراة الأولى في آخر 10 مباريات لموسيماني مع الفريق، حيث سكنت شباك الأهلي 9 أهداف، وفاز الفريق في 3 مباريات، وتعادلوا في 5 مباريات، وتلقي الفريق هزيمتان أمام فريق المصري بالدوري الممتاز، وكذلك في المباراة النهائية أمام فريق الوداد المغربي.

سجل لاعبو الأهلي 12 هدفا، وحافظوا على نظافة شباكهم في 3 مباريات بواقع مباراتين في الدوري أمام البنك الأهلي وطلائع الجيش، ومباراة واحدة أمام فريق وفاق سطيف الجزائري ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ومن المقرر أن يستضيف فريق الأهلي الليلة نظيره فريق المصري بالسلوم في تمام التاسعة على ملعب الأهلي وفي السلام، وذلك في إطار دور ال32 من بطولة كأس مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى