تقارير

كورة نيو تتحدي الملل .. في اليوم السادس عشر من الشهر تعرف علي أبرز اللاعبين الذين أرتدوا القميص رقم 16

كرة القدم فسحة تنفس تتيح للوطن المتفتت أن يلتئم حول مشترك ما ، و بدون كرة القدم الحياة لا تساوي شيئًا ، فيروس كورونا عصف بكل شئ وبدأها بكرة القدم ، مؤكد أن حياة الأنسان أهم من مباريات الكرة لكن لابد من وجود الجلد المدور في حياتنا اليومية.

ولأننا نُحب كل ما هو يُركل بالقدم ، كورة نيو تتحدي الملل في يوم السادس عشر من الشهر وتكشف عن أهم اللاعبين الذين أرتدوا الرقم “16”.

* دانييلي دي روسي

نجم المنتخب الإيطالى ونادى روما والذى قد رحل للعب في صفوف بوكا جونيورز الأرجنتيني قبل أن يعلن إعتزاله.

ويعد الإنجاز الأبرز في مسيرة “المحارب” مع “الآتزوري” هو التتويج بطلاً للعالم في مونديال ألمانيا 2006 على حساب فرنسا بركلات الترجيح.

* فيليب لام

نجم منتخب ألمانيا ويعتبر واحد من أفضل أظهرة التاريخ ، وأرتدي الرقم 16 رفقة الماكينات.

نجح في تحقيق عددً كبيرًا من الألقاب مع فريقه بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني، أهمها لقب كأس العالم عام 2014، ودوري أبطال أوروبا عام 2013.

و كان موسم 2017 هو آخر موسم لفيليب لام، وقد شارك خلاله في معظم مباريات بايرن ميونيخ في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا، وكان يأمل في تحقيق اللقب الأوروبي مرة أخرى قبل اعتزاله ، لكنه خسر أمام فريق ريال مدريد في ربع نهائي البطولة.

*روى كين

أسطورة نادى مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي اشتهر بتصرفاته العدوانية مع الجميع مما أدى لخروجه من مانشستر يونايتد عام 2005.

وفي يونيو 2006 أعلن كين اعتزاله كرة القدم بناء على المشورة الطبية، بعد ستة أشهر فقط الانضمام سلتيك.

* فابيان بارتيز

حارس مرمي فرنسي وقدم مسيرة رائعة داخل ملاعب كرة. القدم ، حيث حقق لقب كأس العالم 1998 وأهتزت شباكه مرتين فقط خلال 7 مباريات.

اعتاد المدافع الفرنسي لورنيت بلانك أن يقبل صلعه بارتيز في كل بداية مباراة اعتقادا منه أن هذا سوف يجلب الحظ الجيد.

و بعد سنتين فاز بارتيز ببطولة أوروبا 2000 ، وبالاضافة إلى ذلك فقد لعب أيضا بارتيز مع في كأس العالم 2002 وكذلك يورو 2004 بجانب الوصول لنهائي مونديال 2006 والخسارة علي يد إيطاليا.

* مايكل كاريك

يعد كاريك أحد أعضاء الفريق الذهبي لمانشستر يونايتد والذي تمكن من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2008 تحت قيادة المدرب الأسطوري السير أليكس فيرجسون.

ولعب مايكل كاريك 12 عاما بقميص الشياطين الحمر ، حقق خلالهم العديد من الألقاب حيث فاز بالبريميرليج 5 مرات ودوري الأبطال وكأس العالم للأندية مرة و كأس إنجلترا مرة و لقب الدرع الخيرية في 6 مناسبات ، وكأس الرابطة الإنجليزية 3 مرات وحصد أخر ألقابه الأوروبية عام 2017 عندما فاز بالدوري الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى