تقارير

كورونا يجتاح العالم الرياضي – قائمة المصابين بفيروس كورونا حتى الآن

يشهد العالم الفترة الأخيرة انتشار فيروس كورونا والذي يهدد جميع الرياضين والبشر بشكل عام في مختلف القارات بطريقة غير مسبوقة مما ادى إلى تأجيل معظم الأنشطة الرياضية في جميع انحاء العالم.

وتسبب الفيروس في إصابة العديد من الرياضيين في مختلف المجالات وخاصة كرة القدم ، ونستعرض معا أهم المصابين بفيروس كورونا في المجال الرياضي.

حالتي وفاة حتى الآن :

ادى مرض كورونا اللعين لوفاة كلا من إلهام شيخي لاعبة كرة الصالات الإيرانية وفرانشيسكو جارسيا مدرب ناشئي فريق أتلتيكو بورتادا الإسباني.

سامبدوريا :

يعد الدوري الإيطالي هو أكثر الدوريات التي عان من هذا الفيروس وخاصة فريق سامبدوريا الذي أعلن عن 7 لاعبين مصابين بالفيروس وهم مانولو جابياديني – عمر كولي – ألبين إكدال – أنطونيو لاجومينا – مارتن تورسبي – فابيو ديبولي – بيريشينسكي.

يوفنتوس :

أصيب روجاني مدافع الفريق بفيروس كورونا منذ عدة أيام وتم عزله عن باقي الفريق وعزل باقي الفريق إلا أن الفريق الإيطالي أعلن مساء اليوم الثلاثاء عن إصابة ماتويدي أيضا بالفيروس.

فيورنتينا :

تعرض المهاجم الصربي دوسان فالهوفيتش للإصابة بفيروس كورونا بعد أن اثبتت الفحوصات إيجابيتها ويقوم النادي بإجراءات العزلة تجاه اللاعب.

فالنسيا :

أعلن الفريق إصابة مدافعه إيزيكيل جاراي قبل أن يعلن عن إصابة 35 % من لاعبيه بالوباء.

ريال مدريد :

قرر الفريق الملكي بوضع جميع لاعبي الفريق في الحجر الصحي خاصة بعد إصابة أحد لاعبي كرة السلة بفيروس كورونا والذي كان يستخدم صالة الألعاب التي يقوم باستخدامها لاعبي فريق كرة القدم.

تشيلسي :

أعلن البلوز إصابة نجم الفريق كالوم هودسون أودوي بالفيروس وعزله عن باقي الفريق واتخاذ الخطوات اللازمة تجاه متابعة حالة اللاعب.

أرسنال :

أعلن نادي أرسنال عن إصابة المدير الفني للفريق أرتيتا والذي ادى إلى اتخاذ الاتحاد الإنجليزي قرار إيقاف الدوري حتى إشعار آخر.

بورنموث :

أعلن الفريق الإنجليزي عن وضع حارس مرمى الفريق ، بوروك و 4 مدربين آخرين من الجهاز الفني في عزلة عن باقي الفريق بعد ظهور أعراض الفيروس عليهم دون ذكر أسماء المدربين.

ليستر سيتي :

صرح المدير الفني لفريق ليستر رودجرز عن ظهور أعراض الفيروس القاتل على 3 لاعبين من الفريق ليقوم الفريق بإجراءات العزلة وإبعاد الثلاثي عن باقي لاعبي الفريق.

إصابات بالدوري الألماني :

أعلن نادي بادربورن إصابة لاعبه لوكا كيليان، بالإضافة لثنائي فريق هانوفر، تيمو هوبرز، وجانيس هورن، كما أعلن نادي هيرتا برلين إصابة أحد لاعبيه دون الإفصاح عن إسمه.

إصابات بالرياضة العالمية :

أعلن جورجي خيسوس مدرب فلامينجو بالإصابة بالفيروس بالإضافة إلى نجم منتخب الدنمارك السابق توماس كالينبرج.

أما عن الرياضات الأخرى فقد أصيب الثنائي رودي جوبير ودونوفان ميتشل لاعبان يوتا جاز لكرة السلة.

إصابات أخرى لمسؤولين الأندية والاتحادات الدولية:

أصيب إيفانجيلوس ماريناكيس مالك ناديي أولمبياكوس ونوتنجهام فورست ، مارتن أورتيجا المدير الرياضي لفريق ليجانيس الإسباني ، جوميز دي ماتيوس نائب رئيس فلامينجو بالإضافة إلى مسؤول التسويق بالنادي البرازيلي.

تعرض مؤخرا كلا من رئيس الاتحاد الصربي لكرة القدم للإصابة بالفيروس ورئيس الاتحاد الياباني ونائب رئيس اللجنة الأولمبية كوزو تاشيما بالإضافة إلى لورنز سانز رئيس ريال مدريد الأسبق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى