دوريات اخري

كلاسيكو البرتغال | ماذا قدم بورتو وبنفيكا في الدوري البرتغالي قبل مواجهة الليلة؟

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في البرتغال، في التاسعة والربع من مساء الليلة صوب ملعب دو دراغاو، وذلك عندما يستضيف فريق بورتو نظيره بنفيكا في قمة الدوري البرتغالي لكرة القدم.

ونستعرض من خلال “كـــورة نيــــــــــو” أبرز أرقام وإحصائيات الفريقان قبل مواجهة الليلة في الجولة ال10 من الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم.

أولًا.. أرقام فريق بورتو

خاض فريق بورتو 9 مباريات في بطولة الدوري البرتغالي، حيث حقق الفوز في 7 مباريات، وتعادل في مباراة واحدة، وهزم في مباراة واحدة.

سجل فريق بورتو 22 هدفا، واستقبلت شباكه 6 أهداف، وحافظوا على نظافة شباكهم خالية من الأهداف في 5 مواجهات.

سجل لاعبو بورتو في المباريات ال9 الماضية في بطولة الدوري البرتغالي، وكانت نتيجة الفوز الأكبر هذا الموسم على حساب فريق ماريتيمو بخماسية مقابل هدف.

الهزيمة الوحيدة التي ضربت فريق بورتو هذا الموسم كانت أمام فريق ريو آفي، وذلك بثلاثية مقابل هدف في الجولة الرابعة من الدوري البرتغالي.

يعد الربع الأخير من المباراة، من الدقيقة ال75 وحتى الدقيقة 90، هو التوقيت الأكثر تسجيلا للأهداف لصالح فريق بورتو بواقع 8 أهداف.

يحتل فريق بورتو المركز الثاني في ترتيب الدوري البرتغالي الممتاز برصيد 22 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن المتصدر فريق بنفيكا صاحب المركز الأول برصيد 25 نقطة.

 

ثانيًا.. فريق بنفيكا

خاض فريق بنفيكا 9 مباريات في بطولة الدوري البرتغالي، حيث حقق الفوز في 8 مباريات، وتعادل في مباراة واحدة، ولم يهزم.

يعد الفريق الوحيد في الدوري البرتغالي، الذي لم يهزم على مدار 9 جولات ماضية، كما يعتبر أقوى خط دفاع في البطولة مناصفة مع فريق أتليتكو كاسا بيا.

سجل فريق بنفيكا 23 هدفا، واستقبلت شباكه 5 أهداف، وحافظوا على نظافة شباكهم خالية من الأهداف في 6 مواجهات.

سجل لاعبو بنفيكا في 8 مباريات سابقة، وعجزوا عن التسجيل في مباراة واحدة، وكانت نتيجة الفوز الأكبر هذا الموسم على حساب فريق ماريتيمو بخماسية دون مقابل.

يعد الربع الأخير من المباراة، من الدقيقة ال75 وحتى الدقيقة 90، هو التوقيت الأكثر تسجيلا للأهداف لصالح فريق بورتو بواقع 6 أهداف.

يحتل فريق بنفيكا المركز الأول في ترتيب الدوري البرتغالي الممتاز برصيد 25 نقطة، ويعتبر ثاني أقوى خط هجوم في البطولة بعد فريق براجا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى