الدوري الممتاز

ديربي القاهرة.. أرقام رائعة يتقاسمها هجوم الزمالك ودفاع الأهلي في آخر 4 مباريات للفريقين

يلتقي في السابعة من مساء الجمعة القادم، فريق الكرة الاول بنادي الزمالك أمام منافسه فريق الأهلي، وذلك لخوض مباراة كأس السوبر المصري، على الأراضي الإماراتية الشقيقة.

ونستعرض من خلال “كـــــورة نيــــــــو” أبرز ماقدم الأهلي والزمالك خلال الموسم الجاري على صعيد المنافسة المحلية والقارية للفريقان.

أولًا.. ماذا قدم فريق الأهلي في آخر 4 مباريات؟

خاض الأهلي تحت القيادة الفنية السويسرية الجديدة بقيادة مارسيل كولر 4 مباريات، بواقع مباراتين في بطولة الدوري المصري، ومثلهما في دوري أبطال أفريقيا.

فاز فريق الأهلي في مباراتي الذهاب والعودة امام فريق الاتحاد المنستيري التونسي، وذلك في الأنطلاقة الأولى لكولر مع الفريق.

وحقق الأهلي العلامة الكاملة في الجولة الأولى والثانية من بطولة الدوري في نسختها الجارية 2022-2023، حيث فاز أمام فريق الإسماعيلي وأسوان على الترتيب.

سجل لاعبو الأهلي 6 أهداف، بواقع 4 أهداف في شباك فريق الاتحاد المنستيري التونسي ذهابا وعودة، وكذلك هدفان في مرمى الإسماعيلي وأسوان.

لم تستقبل شباك الأهلي أهدافا منذ تولي كولر المسئولية الفنية للقلعة الحمراء، على مدار المباريات الأربع الماضية.

سجل لاعبو الاهلي 6 أهداف تحت قيادة كولر، بواقع 3 أهداف في شوط المباراة الأول، ومثلهم في شوط المباريات الثاني.

ثانيًا.. ماذا قدم فريق الزمالك في آخر 4 مباريات؟

آخر 4 مباريات لفريق الزمالك، كانت في الدور التمهيدي الثاني من دوري الأبطال الأفريقي، وكذلك مباراتي الجولة الأولى والثانية من الدوري المصري.

فاز الزمالك خلال المباريات الأربع الماضية، وذلك بنتيجة 6/1 على فريق فلامبو البوروندي ذهابا وعودة، كما فاز على فريقي سموحة وسيراميكا بالجولة الأولى والثانية من بطولة الدوري.

سجل لاعبو الزمالك 10 أهداف على مدار الأربع مباريات الماضية، فيما استقبلت شباك الفريق الأبيض هدف وحيد.

نجح لاعبو الزمالك في تسجيل 10 أهداف، بواقع 5 أهداف في أشواط المباريات الأولى، وكذلك 5 أهداف في الأشواط الثانية.

يعتبر أحمد سيد “زيزو” هداف الزمالك خلال المواجهات الأربع الماضية، وذلك بتسجيله 3 أهداف، جميعهم في مباراة العودة أمام فلامبو البوروندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى