الدوري الممتاز

السوبر المصري| قبل موقعة هزاع بن زايد تاريخ مواجهات الزمالك والأهلي في البطولة و خارطة المباراة كاملة

تتجه أنظار جماهير قطبي الكرة المصرية والعربيه اليوم لاستاد “هزاع بن زايد “في مدينة العين بالإمارات لمشاهدة مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري موسم 2020-2021 .

وينتظر جماهير الأهلي التتويج بلقب السوبر للمرة الثانية عشر، بينما يمني مشجعو الزمالك أنفسهم بحصد الكأس للمرة الخامسة.

ويرغب الزمالك في تحقيق الثلاثية المحلية للمرة الأولى في تاريخه بعد تتويجه في العام الماضي ببطولتي الدوري والكأس.

 

وانطلقت بطولة كأس السوبر في موسم 2000-2001، وحقق الزمالك اللقب الأول بالفوز على غزل المحلة.

تاريخ الأهلي والزمالك في السوبر المصري:

يمتلك قطبي الكرة المصرية سجلًا كبيرًا في بطولة السوبر المصري إذ يعد الأهلي الأكثر تتويجًا بها في 11 مرة، بينما يأتي الزمالك بعده محققا اللقب 4 مرات.

ويحفل التاريخ بالعديد من لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك في مباراة السوبر، إذ تواجه قطبي الكرة المصرية في 7 مباريات سابقة.

استطاع الأهلي أن يحقق لقب السوبر الأول له في تاريخه بالفوز على الزمالك بنتيجة (3-1) بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي بينهما في موسم 2002-2003.

وواصل الأهلي التفوق على الزمالك، إذ نجح في الفوز بثاني مباريات القمة بالسوبر، عندما انتصر عليه في موسم 2007-2008 بهدفين نظيفين

ونجح الأهلي في حسم المباراة الثالثة له أمام الزمالك في بطولة السوبر، وانتصر بنتيجة (5-4) بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي في موسم 2013-2014.

وفي العام التالي، تواجه الفريقان مجددًا وواصل الأهلي هيمنته وحقق الفوز بالقمة الرابعة على التوالي في السوبر وانتصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الوحيد السابق الذي أقيم على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.

واستطاع الزمالك في موسم 2015-2016 أن يهزم الأهلي للمرة الأولى في السوبر بعدما تغب عليه (3-1) بركلات الترجيح إبان انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي على ملعب محمد بن زايد بالإمارات.

وفي مباراة القمة التالية بالسوبر والتي أقيمت على ملعب برج العرب في موسم 2017-2018، انتصر الأهلي على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين وحقق المارد الاحمر اللقب الخامس له على حساب غريمه التقليدي والحادي عشر والأخير في تاريخه.

ونجح الزمالك في تحقيق لقبه الرابع والأخير في موسم 2018-2019 بالفوز على الأهلي في آخر لقاءات القمة بالسوبر المصري بنتيجة (4-3) بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل السلبي والتي اقيمت على ملعب محمد بن زايد.

الوقت الاضافي:

ابلغ اتحاد الكرة المصري الناديين بتطبيق الوقت الإضافي في مباراة السوبر حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بين الفريقين، وفي حال انتهاء الوقت الإضافي بالتعادل أيضًا سيتم اللجوء لركلات الترجيح.

القنوات الناقلة:

قررت قناة أبو ظبي الرياضية اذاعة مباراة الاهلي والزمالك عبر قناتيها الأولى والثانية، كما تنقل فضائية أون تايم سبورت 1 أحداث اللقاء.

معلقو مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر:

وكشفت قنوات أبو ظبي الرياضية، عن إسناد مهمة نقل فعاليات مباراة الأهلي والزمالك، لكل من علي سعيد الكعبي عبر الأولى وفارس عوض عبر الثانية، فيما يعلق عبر فضائية أون تايم سبورتس مدحت شلبي بالصوتية الأولى، وأيمن الكاشف على الصوتية الثانية.

طاقم حكام مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري
– حكم الساحة: فابيو فيريسيمو.

– حكم مساعد: برونو ألكسندري.

– حكم مساعد: بيدرو نونو.

– حكم رابع: تياجو خوسيه.

– حكم فيديو: إفايلو إيفانوف.

– حكم مساعد فيديو: دراجونوف ديميتروف

تشكيلة الاهلي امام الزمالك
حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: على معلول – محمد عبدالمنعم – محمود متولي – أكرم توفيق.

ثنائي الوسط: حمدي فتحي – عمرو السولية.

ثلاثي الوسط الهجومي. حسين الشحات – سافيو – أحمد عبدالقادر.

في الهجوم: شادي حسين.

تشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة الأهلي

حراسة المرمي: محمد عواد
في خط الدفاع: محمد عبدالغنى وحسام عبدالمجيد وحمزه المثلوثى

خط الوسط: أحمد فتوح ومحمد أشرف روقا وزكريا الوردى وإمام عاشور

خط اللهجوم: عمر جابر وأحمد سيد زيزو وسيف الدين الجزيرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى