كأس العالم

وُلد في كأس العالم| بودولسكي من بولندا إلي ألمانيا في مونديال 2006

يعد لوكاس بودولسكي من أفضل اللاعبين الألمان علي مر العصور نظير ما قادمه اللاعب طوال 13 عام من العطاء لصالح المنتخب الألماني.

خطف بودولسكي الأضواء مبكرًا تحديدا في عام 2003، حيث قامت الصحافة البولندية بلفت نظر مدرب منتخبها باول جاناس إلى المهاجم الواعد لاستدعائه للمنتخب ولكنه رفض بحجة وجود عدد كبير من النجوم في مركزه قائلا “كما هو الحال اليوم لدينا مهاجمون أفضل بكثير في بولندا ولا أرى سببا لاستدعاء لاعب لمجرد أنه لعب مباراة جيدة أو اثنتين في البوندسليجا. إنه ولا حتى لاعبا متميزا في ناديه”.

وبعد صرف نظر المنتخب البولندي علي بودولسكي سلطت وسائل الإعلام الألمانية الضوء علي اللاعب لاقتراح استدعائه للمنتخب الألماني، وهذا ما حدث حيث ظهر لأول مرة مع رودي فولر مدرب منتخب ألمانيا في 6 يونيو 2004 في سن 19 ضد المجر بظهور بديل متأخر في المباراة الودية التي جمعت بينهم استعداداً لبطولة يورو 2004 وأصبح أول لاعب من الدرجة الثانية شارك مع منتخب ألمانيا منذ عام 1975.

وشهدت بطولة كأس العالم 2006 التي أقيمت في ألمانيا علي انفجار موهبة بودولسكي، حيث تم اختيار اللاعب في قائمة ألمانيا لكأس العالم 2006 بعمر 21 عام، وأصبح المهاجم الثاني مع كلوزه، وسجل أول هدف له في كأس العالم أمام الإكوادور في دور المجموعات، وهدفين بعد ذلك أمام السويد في دور الـ16 وأصبح أول لاعب ألماني يسجل هدفين في مباراة واحدة في أول مشاركة له في كأس العالم منذ 1962.

وتوج بودولسكي بجائزة أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2006 متفوقًا على كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي والإكوادوري لويس فالنسيا والسويسري ترانكيو بارنيتا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى