كأس العالم

كأس العالم قطر 2022| بعد انتهاء الجوله الثالثه رقم مميز جديد

اختتمت لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات ببطولة كأس العالم2022 المقامة بقطر في نسختها رقم 22 والتي انطلقت مساء الأحد الموافق 20 نوفمبر 2022 بلقاء قطر المضيف والأكوادر على ملعب البيت .

شهدت الجولة 16 لقاء لعدد 32 فريق والتي قسمت على 8 مجموعات استخدمت 8 ملاعب وشهد كل ملعب لقائين وأسماء الملاعب(البيت ،الثمامة ،خليفة،احمد بن علي ،المدينة التعليمية،الجنوب،لوسيل،974).

شهدت الجولة الثالثة إجمالي 39 هدفا سجلت في الثمانية ملاعب حيث لم يحافظ أي ملعب على نظافة شباكه وجاءت نتيجة لقاء وحيد بالتعادل السلبي وهو لقاء منتخبي كرواتيا وبلجيكا .

وجاء ملعب البيت في صدارة الملاعب التي شهدت تسجيلا للأهداف بإجمالي 8 أهداف ،وفي المرتبة الثانية ملعب 974 الذي شهد تسجيل 7 أهداف ،وحل ستاد خليفة ثالثا برصيد 6أهداف .

وشهدت ملاعب(الثمامة/ لوسيل/المدينة التعليمية)تسجيل عدد اربع أهداف في المرتبة الرابعة ،وسجل في كلا من ملعب (أحمد بن علي /الجنوب)3 أهداف فقط جعلته في المركز الخامس في السجل التهديفي للملاعب لهذه الجولة.

وعلى صعيد المجموعات وزع الـ39هدفا بالشكل التالي:

1- 5أهداف للمجموعة الأولى .
2- 4أهداف للمجموعة الثانية.
3- 5أهداف للمجموعة الثالثة.
4- سجل هدفين فقط في المجموعة الرابعة.
5- 9أهداف للمجموعة الخامسة.
6- 3أهداف للمجموعة السادسة.
7- 6أهداف للمجموعة السابعة.
8- 5أهداف للمجموعة الثامنة

وقد وضح الفارق البسيط بين الجولات الثلاث في سجل التهديف ففي الجولة الأولى شهدت تسجيل 41 هدف بينما الجولة الثانية شهدت إحراز 40 هدفا وتسجيل 39 هدف في الجولة الثالثة.

ولم يستطيع أحد من المنتخبات الحفاظ على نظافة الشباك ، كما لم يستطع أحد من المنتخبات على تحقيق العلامة الكاملة بالفوز في الثلاث جولات ، وحافظ أربع منتخبات فقط على سجل الهزائم في دور المجموعات وهم منتخبات
(المغرب،هولندا،كرواتيا،إنجلترا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى