كأس العالم

مونديال قطر 2022| أستراليا والدنمارك مباراة للتاريخ للمدرب أرلوند

حدث استثنائي في مواجهة أستراليا والدنمارك ضمن حسابات المجموعة الرابعة من مباريات دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022، والتي أسفرت عن تأهل منتخب فرنسا كأول المجموعة ويرافقه منتخب أستراليا عقب الفوز على الدنمارك بهدف نظيف.

 

حيث ظهر في مواجهة أستراليا والدنمارك لقطة تاريخية من مدرب الدنمارك بعدما أعطى للبديل اندرياس كورنيليوس ورقه ليسلمها إلى قائد المنتخب اريكسن ليقوم بتنفيذ التكتيك لتحقيق التعادل داخل الملعب في الدقيقة 70 من عمر اللقاء.

 

وبالفعل حاول اريكسن وزملائه تنفيذ هذه الخطة إلا وكان لاعب المنتخب الأسترالي ميتشل ديوك ذهب وسلمها إلى مدربه الذي بدوره منحها لمساعده في الجهاز الفني أندرو كلارك، الذي كان يدرب منتخب الدنمارك سابقاً ويعرفهم جيداً.

 

سريعاً ما قام المدرب الأسترالي بالتعاون مع مساعده باخراج مهاجم و ادخال مدافع و أوقفوا هجمات الخصم تماماً، لينتهي اللقاء بفوز أستراليا وتاهلها للدور ال 16 من كأس العالم لتواجه منتخب الأرجنتين.

 

جدير بالذكر فإن هذه اللقطة حدثت من قبل عندما قام مدرب منتخب التانغو كارلوس بيلاردو الذي حقق اللقب في مونديال 1986، وكان وقتها دييجو ارماندو مارادونا هداف للبطولة.

 

يذكر أن جابريال أرنولد المدير الفني الحالي لمنتخب أستراليا لعب مباراتي ملحق تصفيات كأس العالم 1994 مع أستراليا ضد الأرجنتين، تحديدا آخر منتخب أرجنتيني يضم الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، والتي أسفرت عن تأهل راقصي التانجو.

واجه منتخب أستراليا نظيره الأرجنتيني في الملحق المؤهل لمونديال 94، حيث لعب مباراة الذهاب في سيدني وانتهت بالتعادل 1-1 بفضل تمريرة حاسمة من مارادونا إلى أبيل بالبو، أما مباراة الإياب انتهت بفوز الأرجنتين بهدف جابرييل باتيستوتا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى