كأس العالم

مونديال قطر 2022 I فرنسا تصعد إلى دور الثمانية بعد تخطي بولندا بثلاثية مع الرأفة

أنتهت منذ قليل مباراة المنتخب الفرنسي أمام نظيره البولندي، والتي جمعت بين المنتخبين على ملعب الثمامة بمدينة الدوحة القطرية، في إطار دور ال16 من بطولة كأس العالم بقطر.

ونجح المنتخب الفرنسي بقيادة المدرب ديديه ديشامب من تخطي عقبة النسور البولندية، في رحلة الديوك الفرنسية للحفاظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي.

وجاءت الفاعلية الهجومية الأكبر من طرف المنتخب الفرنسي، حيث تمكن المهاجم المخضرم أوليفيه جيرو من إضافة الهدف الأول للديوك في الدقيقة ال44 من أحداث شوط المباراة الأول.

وتمكن اللاعب كيليان مبابي من إضافة هدف ثاني قاتل للمنتخب الفرنسي في شباك بولندا، وذلك في الدقيقة ال74 من أحداث شوط المباراة الثاني.

وفي الوقت بدل من الضائع في شوط المباراة الثاني تمكن اللاعب الشاب كيليان مبابي من إضافة الهدف الثالث للديوك والثاني له في المباراة.

وقبل نهاية المباراة أضاف اللاعب ليفاندوفسكي هدف بولندا الوحيد في المباراة من ركلة جزاء سجلها في مرمى الحارس هوجو لوريس.

ونجح جيرو بهدفه في مرمى المنتخب البولندي، في الاستحواذ على قمة صدارة هدافي المنتخب الفرنسي، متخطيا الأسطورة الفرنسي تيري هنري برصيد 52 هدفا.

وأصبح الحارس الفرنسي هوجو لوريس بعد مباراة اليوم أمام النسور البولندية أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب الفرنسي برصيد 142 مباراة مناصفة مع الظهير الأيمن السابق للمنتخب الفرنسي ليليان تورام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى