كأس العالم

مجموعة beIN الإعلامية تنظم جولة اعلامية للصحفيين

نظمت مجموعة beIN الاعلامية زيارة للصحفيين المتواجدين في الدوحه على هامش كأس العالم 2022 للاطلاع على استديوهاتها ومراكز البث .

مجموعة beIN الإعلامية هي مجموعة عالمية رائدة مستقلة، وواحدة من أهم شبكات الرياضة والترفيه في العالم، ويشمل نشاطها 41 دولةً في مختلف القارات؛ 24 منها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
– تدير المجموعة إلى جانب مقرّها الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الدوحة، عملياتها في كل من فرنسا وتركيا وسنغافورة وميامي ولوس أنجلوس (من خلال استديوهات ميراماكس) ولندن.
– تتمتع قنوات beIN SPORTS بأكبر مجموعة فردية من الحقوق الرياضية التي تمتلكها أية قناة عالمية، وتغطي مجموعة من البطولات والفعاليات الرياضية، مثل كأس العالم لكرة القدم ودوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الأوروبي وبطولة كوبا أمريكا ودوري أبطال أفريقيا والدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني والدوري الفرنسي والألعاب الأولمبية ودوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين وجميع بطولات الجراند سلام وغيرها.
– توزع المجموعة وتنتج عدداً منقطع النظير من برامج الترفيه والرياضة المباشرة والفعاليات الدولية الهامة، كما تحقق أكثر من 7,500 ساعة من البث المباشر شهرياً من خلال 60 قناة إعلامية مختصة تبث على مدار الساعة بتسع لغات مختلفة.
– تتخصص 43 قناة من قنوات beIN في نقل فعاليات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتتضمن 32 قناة رياضية و11 قناة ترفيهية.
– تحقق قنوات beIN SPORTS الرياضية الرائدة أعلى معدل ساعات من البث الرياضي المباشر حول العالم، مع أكثر من 600 ساعة من المحتوى المباشر والممتاز أسبوعياً، وإجمالي 3864 ساعة من البث في الأسبوع من ما يزيد على 30 من حقوق البث للفعاليات الرياضية المميزة والعروض الترفيهية.
– يضم مقر beIN في الدوحة، الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، 9 استديوهات حديثة بمساحة إجمالية تبلغ 6,400 متر مربع؛ ما يعادل 4 أميال مربعة تقريباً.
– تمتلك المجموعة 24 غرفة خاصة بالتعليق للفعاليات المتزامنة، و21 قسماً خاصاً بالتحرير للفعاليات المباشرة، إضافة إلى البنية التحتية التقنية والتشغيلية القادرة على تسجيل 200 فعالية متزامنة.
– المجموعة هي صاحبة حقوق البث الرسمية والحصرية لمنافسات كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ في 24 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفي فرنسا، علماً أنها تلعب دوراً محورياً في تسليط الضوء على البطولة في مختلف أنحاء المنطقة.

التغطية الإعلامية
– تتم تغطية بطولة كأس العالم لكرة القدم على 9 قنوات وهي:
o beIN SPORTS MAX 1 حتى MAX 6
o beIN SPORTS
o beIN SPORTS 4K
o beIN SPORTS الإخبارية
o beIN SPORTS المجانية
– تبث 8 قنوات أكثر من 18 ساعة من المحتوى الحصري اليومي بأربع لغات مختلفة، وهي الإنجليزية والعربية والفرنسية والإسبانية.
– تعرض قناة beIN 4K جميع المباريات الـ 64 بتقنية Ultra-HD
– تبث قناة beIN SPORTS المجانية 22 من مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، بما فيها المباراة النهائية، مجاناً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
– يشارك أكثر من 120 من المقدمين والمراسلين والمعلقين والمحللين من مختلف أنحاء العالم في تغطية بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022
– تتضمن قائمة هؤلاء المبدعين مجموعة ممن أحرزوا لقب البطولة واللاعبين الدوليين السابقين من القارات الخمس وأساطير كرة القدم من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباقة من الخبراء العالميين تضمّ نخبة من المدربين والمعلقين المشهورين وخبراء التحكيم.
– ينضم عدد من أهم المقدمين العالميين إلى قنوات beIN SPORTS لتغطية فعاليات كأس العالم لكرة القدم باللغتين العربية والإنجليزية، بمن فيهم نجم كرة القدم البرازيلية كاكا وديفيد فيا وغابرييل باتيستوتا وغاري نيفيل وجون تيري وليان ساندرسون ونيكي سامربي وأليساندرو ديل بييرو وبيتر شمايكل وأرسين فينغر ومارسيل ديساي وديديه دومي ولوثار ماتيوس ورود خوليت وجيسون مكاتير وجورج بواتينغ ومحمد أبو تريكة ووائل جمعة وأحمد المحمدي وهيثم فاروق وجمال الغندور ويوسف شيبو ورفيق صايفي وحاتم الطرابلسي وطارق ذياب وطارق الغديري كريم حاجي ومبارك مصطفى وابراهيم خلفان وعبد العزيز السليطي وياسر القحطاني وطارق الجلاهمة وسعد الحوطي وفيصل الدخيل وجيرمن جونز وكريستوفر سوليفان وكايلن كايل ومايك دين.

عدد المشاهدات
– وصل عدد المشاهدات خلال كأس العالم FIFA قطر2022 إلى 4.6 مليار مشاهدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتى الآن، ما يجعل هذه النسخة أكثر نسخ البطولة نجاحاً من ناحية التغطية الإعلامية بفضل تغطية شبكة beIN الواسعة والشاملة وإمكانات البث والتحليل والتعليق الرياضي المتميزة من خلال سبع قنوات على مدار البطولة.
– استقطبت البطولة التي تقام للمرة الأولى في العالم العربي مشجعين من مختلف الدول العربية، مثل المملكة العربية السعودية وتونس والمغرب، والذين جاؤوا لتشجيع منتخباتهم واختبار لحظات لا تُنسى. وانعكس الإقبال الكبير في نسب المشاهدة المرتفعة، حيث تدل الإحصائيات على اختيار أكثر من 70% من البالغين في هذه المناطق مشاهدة قنوات beIN.
– أكثر المباريات مشاهدة:
o المغرب والبرتغال: 151.8 مليون مشاهدة
o المغرب وإسبانيا: 145.4 مليون مشاهدة
o تعادل نسب المشاهدة 41% من عدد البالغين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و82% من عددهم في المغرب.
o المملكة العربية السعودية والمكسيك: 122.2 مليون مشاهدة
o تونس وفرنسا: 88.2 مليون مشاهدة
– حظيت مباريات البطولة إجمالاً بمعدل مشاهدة وسطي بلغ 77.4 مليون مشاهدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى