كورة اسبانية

فنيا.. كيف تفوق “تشافي” وانقلب السحر على الساحر؟

أنتهت منذ دقائق قليلة مباراة كأس السوبر الإسباني، وذلك بتتويج العملاق الكتالوني فريق برشلونة على غريمه التقليدي فريق ريال مدريد بثلاثية مقابل هدف.

ونستعرض من خلال “كوره نيـــــــو” سر تفوق المدرب تشافي هيرنانديز المدير الفني للبرسا على المخضرم الإيطالي كارلو كارلو أنشيلوتي في مباراة الليلة، وذلك من خلال النقاط التالية:

1- غياب اللياقة البدنية والذهنية لدى جميع لاعبي الملكي، بإستثناء الحارس البلجيكي كورتوا.

2- خسارة أنشلوتي الليلة تكمن في خسارة معركة وسط الملعب، وذلك بفقدان حلقة الاتصال بين المناطق الدفاعية والهجومية، والتدخلات البدنية، مثلما حدث في الهدف الثاني والثالث.

3- نجح المدرب تشافي هيرنانديز في إخفاء خطورة البرسا، وذلك بتحجيم قدرات الجناح البرازيلي الخطير فينيسيوس جونيور، وكذلك المهاجم المخضرم كريم بنزيما بإستثناء كرة الهدف.

4- أستطاع تشافي قراءة المباراة بصورة جيدة قبل أنطلاقها، وذلك بإضافة لاعب ثالث في وسط الملعب، وتثبيت الظهير الأيمن في المناطق الدفاعية لمنع خطورة فينسيوس، وكذلك ضرب دفاعات الملكي من خلف الظهير الأيمن داني كارفاخال.

5- التحضير الجيد للمباراة فنيا وذهنيا لدى لاعبي البرسا، سهل الأمور للتويج باللقب، واعتماد أنشلوتي على نفس الأفراد وطريقة اللعب دون أي تدخل فني، ساعد تشافي في الوصول لمنصة التتويج.

6- يعد اللاعب الشاب بابلو جافي أحد الأسلحة الرئيسية التي أعتمد عليها المدرب الإسباني تشافي في مباراة الليلة، وكذلك استعادة مستوى لاعب الوسط بوسكيتس لمبارياته مع الجيل الذهبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى