الدوري الممتاز

القمة 125 | هدافي مواجهات الأهلي والزمالك.. ومَن سجل بقميص الفريقين

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، في أفريقيا والشرق الأوسط بشكل عام وفي مصر بشكل خاص، إلى ملعب ستاد القاهرة الدولي، والذي سيحتضن المواجهة المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية، النادي الأهلي ونظيره فريق الزمالك.

يضرب النادي الأهلي موعدًا ناريًا مع غريمه التقليدي، نادي الزمالك، غدًا السبت، وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، في إطار منافسات الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز 2022-2023.

ونقدم لكم هدافي مواجهات القمة المصرية، حيث يتصدر القائمة عبد الكريم صقر، الذي لعب للفريقين وسجل بقميصهما 17 هدفًا، بواقع 10 أهداف لصالح الأهلي، و7 أهداف لنادي الزمالك.

ثم يأتي في المركز الثاني مصطفى طه الذي لعب للفريقين أيضًا، وسجل لهما 15 هدفًا، منهم 12 هدفًا لفريق الزمالك، و3 أهداف مع النادي الأهلي.

على صعيد متصل، يعتبر الثنائي مختار التتش ومحمد أبو تريكة لاعبا الأهلي السابقين، هما الأكثر تهديفيًا للقمة بقميص واحد وذلك برصيد 13 هدفًا لكلٍ منهما.

ويليهم لصالح النادي الأهلي، يأتي أحمد مكاوي الذي أحرز 11 هدفًا، ثم يحل عماد متعب خلفه برصيد 10 أهداف.

ولصالح نادي الزمالك، يعتبر جمال حمزة هو الأكثر تهديفيًا في القمة بقميص الأبيض، حيث نجح في تسجيل 9 أهداف.

فيما استطاع حسام حسن بتسجيل 9 أهداف أيضًا في مباريات القمة، لكن بقميص الفريقين، بواقع 5 أهداف لصالح النادي لأهلي و4 أهداف للقلعة البيضاء.

ويتربع النادي الأهلي على عرش صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 30 نقطة، فيما يحتل نادي الزمالك المركز الثالث من سلم الترتيب برصيد 26 نقطة.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى