الدوري الممتازكأس العالم

ليست المرة الأولى.. هداف أوكلاند يواجه الأهلي للمرة الثالثة بذكريات سيئة

تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية والعربية نحو الأراضي المغربية، وذلك في الأول من شهر فبراير القادم حيث مواجهة الأهلي المصري أمام نظيره النيوزيلندي فريق أوكلاند سيتي في افتتاح بطولة العالم للأندية بالمغرب الشقيق.

ونستعرض من خلال “كوره نيـــــــــــو” أبرز المعلومات عن المهاجم الأرجنتيني الهداف في فريق أوكلاند سيتي، وماذا عن ذكرياته السيئة مع القلعة الحمراء؟

أولًا.. نبذة مختصرة عن هداف أوكلاند سيتي

يعد المهاجم الأرجنتيني إيميليانو تادي صاحب ال34 عاما، هو العنصر الأخضر في منظومة فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

تبلغ القيمة التسويقية للاعب 350 ألف يورو، ويعد الموسم الجاري هو العاشر للاعب الأرجنتيني مع الفريق النيوزيلندي.

يستطيع تادي اللاعب في كافة مراكز الخط الهجومي، ولكن مركزه الحقيقي داخل المستطيل الأخضر في منطقة ال18 للمنافسين كمهاجم صريح، ويرتدي القميص رقم 20 مع فريق أوكلاند سيتي.

ثانيًا.. كيف واجه الأرجنتيني فريق الأهلي من قبل؟

وليست مواجهة الأول من فبراير هي الأولى للأرجنتيني أمام فريق الأهلي، حيث سبق وتواجه تادي أمام الأهلي في مباراة صن داونز 2019، والتي حملت النتيجة الكارثية للأهلي والكرة المصرية والخسارة بخماسية.

والمرة الثانية كانت في مباراة العودة بالقاهرة من نفس الدور أمام صن داونز ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وانتهت بفوز الأهلي بهدف دون رد.

وخلال المواجهتين، جلس اللاعب الأرجنتيني إيميليانو تادي على مقاعد البدلاء، وذلك تحت قيادة فنية للمدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

ثالثًا.. أبرز أرقام إيميليانو تادي مع فريق أوكلاند سيتي

يعتبر تادي أبرز اللاعبين والهدافين في تاريخ الفريق النيوزيلندي، وذلك على مدار 10 مواسم خاضها الأرجنتيني مع أوكلاند سيتي.

خاض المهاجم المخضرم تادي 193 مباراة مع فريق أوكلاند سيتي، سجل خلالهم 131 هدفا، وصنع 59 هدف لزملائه بالفريق النيوزيلاندي.

حصد تادي 22 لقبا بقميص فريق أوكلاند سيتي على مدار 9 مواسم ماضية، أخرها بطولة دوري أبطال أوقيانوسيا موسم 2022.

خاض تادي هذا الموسم 8 مباريات مع الفريق النيوزيلاندي، ساهم في 8 أهداف بواقع تسجيله 5 أهداف، وصناعة 3 لزملائه بالفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى