تقاريردوري أبطال افريقيا

الأهلي وصن داونز تاريخ حافل بالثأر بين الفريقين

يلتقي اليوم كلًا من النادي الأهلي ونادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في إطار مواجهات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا ويستضيف اللقاء ملعب السلام في تمام الساعة التاسعة مساءًا.

أصبحت مواجهة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال أفريقيا مواجهة كلاسيكية بين فريقين يمتلكان شعبية كبيرة في القارة السمراء حيث إلتقى الثنائي في ثماني مواجهات خلال الأربع أعوام الماضية.

بدأت المواجهة قوية بين الفريقين في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019 حيث فاز الفريق الجنوب أفريقي بخماسية نظيفة في شباك الأهلي في مفاجأة ونتيجة هي الأكبر تلقاها الأهلي عبر تاريخه في البطولة المفضلة له، حاول الأهلي العودة في لقاء الإياب وإصلاح ما يمكن إصلاحه لكنه انتصر بهدف وحيد سجله المغربي وليد أزارو ليغادر الأهلي البطولة من ربع النهائي.

نشب الثأر من جانب الأهلي بعد هزيمته الكبيرة أمام بطل جنوب أفريقيا ليحدث في الأمور أمور ويلتقي الفريقان من جديد في العام الذي يليه -2020- وأيضًا في دور ربع النهائي ليفوز الأهلي بهدفين نظيفين سجلهما علي معلول في لقاء الذهاب في ستاد القاهرة الدولي ويتعادل في جنوب أفريقيا بهدف لكل فريق ليتأهل الأهلي إلى نصف النهائي في بطولة حصدها المارد الأحمر.

تقابل الفريقان من جديد في دور ربع النهائي في 2021 في شكل غير مسبوق أن تتوالى المواجهات بين فريقين في نفس الدور من المسابقة الأفريقية ليفوز الأهلي في لقاء الذهاب على صن داونز بهدفين سجلهما طاهر محمد وصلاح محسن ويتعادل الفريقان في لقاء الإياب بهدف لكل فريق ويتأهل أصحاب القميص الأحمر إلى نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي على حساب صن داونز.

واجه الفريقان بعضهما من جديد ولكن هذه المرة في دور المجموعات حين التقى الثنائي في نسخة 2022 من دوري أبطال أفريقيا ولكن هذه المرة حصد صن داونز فوز على حساب الأهلي بهدف نظيف في اللقاء الذي استضافه ستاد القاهرة الدولي.

شهد اللقاء الأخير بين الفريقين فوز الفريق الجنوب أفريقي في اللقاء الثانِ في دور المجموعات من النسخة ذاتها وانتصرت صن داونز بهدف نظيف سجله حينها بيتر شالوليل.

اجتمع الفريقين من جديد في ظاهرة غريبة في النسخة الحالية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2023 فيضع الأهلي صوب عينيه الثأر من ما حدث النسخة الماضية في نفس الدور بينما يرغب صن داونز في حسم التأهل مبكرًا.

وتضم المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا كلًا من الأهلي المصري وصن داونز الجنوب أفريقي ونادي الهلال السوداني بجانب تواجد القطن الكاميروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى