الدوري الممتاز

خاص | أحمد النور : الفائز بهذه المباراة سيكون بطل النسخة .. الأهلي سيحاول استغلال الفرصة المستحيلة

يستعد الأهلي لمواجهة الهلال السوداني يوم السبت الموافق 1 أبريل وذلك في بطولة دوري أبطال أفريقيا خلال منافسات الجولة الأخيرة في تمام الساعة التاسعة مساءًا ،، يستضيف المباراة استاد القاهرة .

تحدث أحمد النور „ حارس مرمى فريق الهلال السوداني ومنتخب السودان السابق عبر ” كورة نيو ” في حوار عن مواجهة الأهلي والهلال القادمة ، و اجواء الجماهير ، وخبرات فلوران إيبينجي ، و مشوار الفريق في البطولة .

وإليكم نص الحوار مع أحمد النور :

كيف تري مواجهة الأهلي والهلال القادمة؟

تعتبر ديربي وادي النيل وهى مباراة بطولة قائمة بذاتها ،، اتمنى أن تخرج ببر الأمان لما شابها من جدل وتراشق بين الجمهوريين وهي مباراة الفائز فيها سوف يكون بطل هذه النسخة .

هل تتوقع أن يلعب الأهلي من أجل الثأر بسبب خسارة المباراة الأولى أمام الهلال ؟
نعم وتعتبر هذه المباراة فرصة له بعد أن فقد الأمل في الصعود للمرحلة المقبلة ،، بعد إهدار الاعب أطهر الطاهر ضربة جزاء في مباراة صن داونز والتي كانت كفيلا بتأهل الهلال مباشرة وسوف يحاول أن يغتنم هذه الفرصه التي اتتة من العدم ولكن ان شاء الله لاعبي الهلال سوف يكون لهم راى أخر وهي مباراة لاعبين ولدهم الخبرة الكافيه بالعبور بإذن الله .

هل ترى ان فريق الهلال سيتأثر بأجواء الجماهير ؟
بالعكس لاعبى الهلال لدهم خبرات كبيرة وطنين ومحترفين ولهم خبرات تراكمية في تلك الجانب فقد كل الخوف من ناحية التحكيم والذي سوف يكون له تأثير في هذه المباراة

– في رايك من سيكون سلاح الهلال أمام الأهلي ،، ومن سيكون من الأهلي السلاح أمام الهلال ؟
بالنسبة من الهلال سيكون له دور كبير في هذه المباراة هو لاعبين ليليبو و الغربال ،، أما الأهلي لا يوجد لاعب بعينه

– في رأيك فريق الهلال قادر على تحقيق المفاجئة ؟
هذا الموسم من أميز مواسم الهلال منذ زمن طويل وذلك للاستقرار الإداري والفني وضم لاعبين بمواصفات عاليه الجوده واتمنى ان يكلل هذا المجهود بالفوز بهذه البطوله ،، نعم الهلال في أفضل حالته هذا الموسم ويمكن أن يفعلها ان شاء الله .

– من وجهة نظرك ترى ما هو سبب غياب الهلال عن التتويج بالبطولات الأفريقية في الفترة الأخيرة ؟
قله خبرة الاعبين في الخواتيم ولكن هذا الموسم غير وعدم وجود الكادر الفني الأجنبي الذي له باع في هذا الباع ولقد وجد الهلال ضالته في هذا المدرب المتمكن جدًا ونتمنى له التوفيق فقط .

– هل ترى أن خبرات المدرب فلوران إبينجي الأفريقية تمنحة التفوق على مارسيل كولر قبل مباراة السبت ؟
فلوران إبينجي حقق عمل هذا الموسم مع فريق الهلال وهو من نوعية المدربين الذين يحبو أن يعملو في صمت وله باع كبير في هذه البطولة وسوف يكون له القدح المعلى في تسير هذه المباراة لمصلحته ان شاء الله .

– حدثنا عن تجربتك مع الهلال وتقييمك لمشوارك مع الفريق ؟
مع الهلال كانت أجمل أيام في مسيرتي الرياضية والحمدلله سعيد جدًا بأنني ارتديت هذا الشعار ودافعت عن ألوانه عدة مواسم واتمنى دومًا النجاح والتوفيق لهذا الصرح العظيم .

– ما هو رأيك في فريق الأهلي ؟
فريق الأهلي حاليًا لديه تذبذب في المستوى الفني ويرجع ذلك بسبب اللعب المتواصل والضغط في المباريات محلية و خارجية وذلك أثر على المستوى الفني .

– من وجهة نظرك من الحارس الأفضل في افريقيا حاليًا ؟
حارس مرمى صنداونز هو الأميز حاليًا ويمتاز بالقوه والرشاقة واللعب بالقدمين .

أخيرًا … في الدوري المصري من هو أفضل فريق ، وكذلك في الهلال ؟
في السودان الهلال حاليًا الأميز و في مصر النادي الأهلي .

ترتيب المجموعة وهىّ التي يقع فيها النادي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا :

1 – صن داونز 11 نقطة
2 – الهلال 10 نقاط
3 – الأهلي 7 نقاط
4 – القطن دون نقاط

وكان قد سمحت الجهات الأمنية بحضور 50 ألفًا في مباراة الأهلي والهلال في مباراة حسم التأهل على ” استاد القاهرة ” ،، وتنقل المباراة أيضًا على قناة بي ان سبورت .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى