دوري أبطال افريقيا

الأهلي يقترب من لقاء الترجي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.. وأبرز ما يقدمه التونسي

نجح النادي الأهلي من التأهل إلى دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022-2023، بعدما حقق فوز غالي على حساب الهلال السوداني في ستاد القاهرة بثلاثية نظيفة.

وفي سياق متصل، من المحتمل أن يلتقي الأهلي مع أحد الفرق المتأهلة كأول مجموعتها لدور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بحسب ما ستسفر عنه القرعة، وهم الترجي التونسي أو الرجاء البيضاوي المغربي أو الوداد المغربي.

وستقام قرعة ربع النهائي يوم الأربعاء 5 أبريل المقبل، في العاصمة المصرية القاهرة بحضور ممثلي الأندية المتأهلة، وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت مصر.

ومن المتوقع أن يلتقي النادي الأهلي مع نظيره فريق الترجي، في إطار منافسات دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث يسعى المارد الأحمر للوصول إلى النهائيات لتحقيق لقبه الحادي عشر، فيما يرغب التونسي في الظفر باللقب الخامس منذ تحقيقه نسخة 2019 على حساب الشياطين الحمر.

وكان الترجي التونسي ضمن التأهل إلى مرحلة المجموعات بعدما تخطى بلاتو يونايتد النيجيري في دور الـ32 بنتيجة هدفين لمثلهما بعد خسارته بهدفين مقابل هدف خارج ملعبه، بينما فاز بهدف في لقاء الإياب على أرضه وسط جماهيره.

وأسفرت قرعة دور المجموعات على وقوع الترجي في المجموعة الرابعة، بجانب كل من الزمالك المصري والمريخ السوداني وشباب بلوزداد الجزائري، والتي أنهاها متأهلًا لربع النهائي برصيد 11 نقطة، حيث فاز في 3 لقاءات وخسر مباراة بينما حسم التعادل نتيجة مواجهتين.

الجدير بالذكر أن التونسي نبيل معلول مدرب لمكشخين يمتلك عدد من اللاعبون أصحاب المواهب المميزة والذين يتواجدون مع منتخب نسور قرطاج، بالتحديد نجم حراسة المرمى معز بن شريفية، وثنائي خط الوسط غيلان الشعلالي ومحمد بن رمضان، بالإضافة إلى المدافع ياسين مرياح.

كما أن الترجي يتميز بنجومه الأجانب تحديدًا، الجزائريان محمد توغاي ورياض بن عياد، ونجم كوت ديفوار فوسيني كوليبالي، والبلجيكي صابر بوغرين، وأيضًا الأردني محمد زريق، بالإضافة إلى اللاعب الليبي حمدو الهوني.

ويعتبر أنيس البدري ومحمد بن رمضان، هما اللاعبان الأكثر شراسة في صفوف فريق الترجي التونسي، حيث يتصدر الثنائي قائمة هدافي الدوري المحلي للموسم الجاري.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى