كورة اسبانية

لوكا مودريتش يتوعد مانشستر سيتي قبل مباراة دوري أبطال أوروبا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد لخوض لقاء هام أمام نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية أحداث المباراة التي ستجمع بين الميرنجي والسيتينز غدًا الأربعاء في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وسبق وأن استضاف ملعب سانتياجو برنابيو معقل النادي الملكي، مجريات لقاء الذهاب والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، فيما يستضيف ملعب الإتحاد عقر دار السيتي، مباراة العودة.

وتحدث النجم الكرواتي لوكا مودريتش متوسط ميدان الفريق الميرنجي، خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة الغد، عن خوضه لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة، قائلًا: “بالطبع، أتذكر فيديو زيدان الذي يتحدث عن هذا الجيل. نضع في اعتبارنا لعب النهائي السادس، ولكن الدافع الرئيسي هو لعب هذه اللعبة بقميص ريال مدريد”.

وتابع: “سنعطي كل شيء وخلال المباراة من المؤكد أننا سنعطي أكثر مما نعتقد. نحن على وشك تحقيق شيء تاريخي”.

وعن رأيه في كامافينجا، شدد: “أعتقد أن كاما بخير وأنه سيتدرب معنا بشكل طبيعي. فيما يتعلق بمركزه، فقد نما كثيرًا وهذا العام أظهر أنه قادر أيضًا على أداء جيد جدًا في الظهير الأيسر. حتى إذا كان لا يحب اللعب هناك، فهو فتى يقوم بعمل جيد بغض النظر عن المكان الذي وضعته فيه”.

واستمر: “كرة القدم الخاصة بكامافينجا وشخصيته في الملعب مهمة جدًا بالنسبة لنا. أنا سعيد من أجله لأنه طفل كبير”.

وأردف: “نشعر بالراحة عندما نلعب هذه المباريات في دوري أبطال أوروبا. يمكننا القول إن هذه هي منافستنا. نحن نؤمن بما نملكه، وسنقدم كل ما لدينا”.

وتابع: “هناك لاعبون صغار مثل رودريجو وفينيسيوس أظهروا بالفعل قدرتهم على حل هذه المباريات، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو الفريق. إذا كنا معًا، إذا قاتلنا معًا، فسيقف فييني يومًا ما، كريم، فيدي. أهم شيء هو القتال من أجل زميلنا في الفريق، للحفاظ على هذا الجو الذي لدينا”.

وعن شعوره بشأن اللعب في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، كشف: “إنه شعور رائع أن تكون في هذه المباريات مع مدريد ونشعر براحة كبيرة في هذه المسابقة. في هذه الأنواع من المباريات نشعر بالراحة ونظهر الجودة، لأننا نعلم أننا نمتلك هذا. نعطي أقصى ما في وسعنا في دوري الأبطال”.

واستطرد لوكا مودريتش: “الوحدة التي لدينا بين الشباب وبيننا، نحن الكبار (يضحك) مهمة جدا”.

وعن الفرق بين اللاعبين في عمر 37 و22، أوضح: “لا أعرف، بصراحة.. كان هناك دائمًا نجوم شبان وهناك لاعبون شباب يواصلون القدوم. لا يوجد فرق. في هذه الأوقات، ربما يدفعون المزيد من الاهتمام بالشبكات الاجتماعية، التي لم يكن هناك الكثير من قبل. تغير الزمن”.

وبشأن إصابته التي تعرض لها أمام جيرونا، أفاد: “حالتي البدنية وصحتي أمران مهمان للغاية بالنسبة لي وعندما أصبت أردت أن أفعل كل ما في وسعي للعب هذه المباريات. ما زلت أتذكر عام 2015 عندما تعرضت للإصابة قبل مباراتي أتلتيكو ويوفنتوس. حاولت أن أفعل شيئًا مختلفًا بناءً على نصيحة بعض الأصدقاء وعدت في وقت أقرب”.

وعن حديث أنشيلوتي بإن الريال هو الفريق الذي يعتني بالتفاصيل الصغيرة على أفضل وجه، استكمل لوكا: “لا تعرف أبدًا ما يمكن أن يحدث في المباراة، لكن علينا أن نركز على كل المبارزات، على الكرات المنقسمة، هذه هي التفاصيل”.

واختتم: “علمنا أن التعادل لن يحسم شيء في مباراة الذهاب. لم نبدأ بشكل جيد، لكن بعد ذلك كانت لدينا لحظتنا، نحن في حالة جيدة وأعتقد أننا 50-50. سيتم تحديد المتأهل بتفاصيل صغيرة، لأننا فريقان عظيمان مع أفضل اللاعبين”.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى