دوري أبطال افريقيا

كولر يكشف موقف سافيو من المشاركة في المباريات.. ويوضح كيف تأهل الأهلي

أقيمت مساء الجمعة أحداث المباراة التي جمعت بين النادي الأهلي مع نظيره فريق الترجي الرياضي التونسي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وشهدت أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، منافسات لقاء المارد الأحمر مع فريق باب سويقة والتي إنتهت بنتيجة هدف دون رد لصاحب الأرض سجله حسين الشحات.

وهكذا حقق الشياطين الحمر الفوز بنتيجة أربع أهداف دون رد بمجموع المبارتين، حيث سبق وأن إنتهت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب “رادس”معقل لمكشخين، بثلاثية نظيفة لصالح الضيف.

وعلى هامش ذلك، حجز الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، مقعده في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022-2023، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

وتحدث المدير الفني السويسري مارسيل كولر مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، موضحًا قوة الفريق والاستعدادات للفترة القادمة.

وبشأن صعود الأهلي عن طريق ركلة الجزاء التي أهدرها لاعب الهلال السوداني، أوضح: “تلك الأشياء لا تعني لي، إن لاعب أضاع ضربة جزاء فأنا صعدت بالحظ، تلم ليست كرة”.

وتابع: “وليس ذنبي إن الفريق عنده نواقص هذة مشكلتهم، نحن بدأنا في المجموعات بشكل غير موفق، لكن كنت متأكد أنه في حال الصعود لربع النهائي سنتأهل للفاينل”.

واستكمل: “كنت مؤمن باللعيبة أننا قادرون على التأهل، ومنذ مباراة المنستير الفريق تطور والثقة والهدوء والتحركات أصبحت أفضل”.

وواصل: “تأهلنا عن جداره أنا لا يهمني مشكلة الفريق المنافس وإذا لم نكن فريق جيد، لم أكن استطع الفوز، وهذا يظهر مقومات الفريق، أنا لا أنظر إلى الفريق لديه ماذا، لكن أنظر ماذا لدي أنا في فريقي”.

وواصل: “بالطبع اتمنى الفوز على صن داونز في حال مواجهته في النهائي بعد الخسارة التي تلقيناها هذا الموسم منهم”.

وأكد كولر: “اللاعبون اللذين لم يشاركوا الفترة الأخيرة سأعطي لهم فرصة في مباريات الدوري، لدي قائمة بها 30 لاعب وأرغب في أن يكونوا جميعًا جاهزين”.

واستطرد: “لا أحب استخدام كلمة مستبعدين، ولكن اللاعبين اللذين لم يحالفهم الحظ بالتواجد في القائمة، سيكون لهم فرصة ولكن من ومتى، مازلت أدرس ذلك”.

وأتم: “في حال جاهزية برونو سافيو بالطبع سأجعله يشارك ولكن الفترة الماضية لم يكن اللاعب في أفضل حالاته”.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى