الدوري الممتاز

أنيس الباجي:” فاندنبروك يعرف الأهلي جيدا من حيث نقاط قوته وسيعمل على الحد منها:”وهذا اللاعب في فترة توهج مع الأحمر

حوار / آيه النجار

تستعد كتيبه السويسري مارسيل كولر لمواجهة قويه أمام نظيره الوداد المغربي، في مباراة مصيرية لحسم اللقب، وذلك يوم الأحد المقبل في إطار ذهاب دوري ابطال افريقيا.

وتواصل موقع كورة نيو مع المحلل الفني التونسي أنيس الباجي ، للتحاور حول المباراة المرتقبة بين فريقي الأهلي المصري والوداد المغربي، في دوري أبطال إفريقيا.

 

في البداية هل نتيجة مباراة الذهاب مقلقة لجماهير الوداد والجهاز الفني فى ظل ملاقة فريق بحجم النادي الاهلي متمرس في المباريات النهائية ؟
بصراحة هدف الوداد في الدقائق الأخيرة في القاهرة جعل مباراة الإياب مفتوحة على كل الإحتمالات وأعاد المغاربة للحياة والأمل من جديد.
لكن الأهلي حقق المهم وهو الإنتصار دون الأهم وهو الفارق المطمئن.
القلق سيكون من الجهتين لكن الضغط سيكون مسلط أكثر على المستضيف المطالب بالتسجيل والفوز أمام فريق يعرف يسافر وقادر على الإحتفاظ بالكرة وله منظومة دفاعية قوية كما ان الأهلي قادر على التهديف في المغرب وهذا ما سيسعى اليه كولر .

هل التواجد الجماهيري للوداد هيكون عامل مؤثر بالايجاب ام بالسلب على لاعبي الوداد

_ أكيد الوداد مثل الأهلي له جمهور كبير ودائما ما يعطي للفريق دفعا قويا لكن في المقابل يوجد الأهلي المتعود على مثل هذه المواقف آخرها امام الرجاء ويحسن استيعاب الضغط الجماهيري الذي يمكن ان يصبح له مفعول عكسي على الفريق المحلي خاصة إذا لم يكن الأداء جيد او في صورة سيطرة الأهلي او نجاحه في التسجيل.

برايك ما الأوراق الرابحة للنادي الأهلي التي سيعمل عليها مدرب الوداد المغربي في مباراة الإياب ؟

_ فاندنبروك دارس يعرف الأهلي جيدا من حيث نقاط قوته وسيعمل على الحد منها، وعدم ترك حرية التحرك والاستلام والتسليم للشحات لان هذا اللاعب ماشاء الله في فترة توهج ودوره فعال في رفع الرتم والتنشيط الهجومي بفتحه للثغرات ودقة التمرير في العمق خاصة لما يتحرك بارسي وكهرباء نحو المرمى.
واضاف انيس:” تسربات علي معلول على الجهة اليسرى كلنا عارفين خطورتها خاصة لما يرتكز على لاعب للوان تو ثم يوزع فيحدث ارتباك ويخلق حالة عدم توازن في دفاع الخصم.
وأوضح باجي :”عدم الإغفال على برسي الذي ينتظر التحولات الفجئية للكرة من اليسار الى اليمين لاستغلال المساحات او بدخوله للوسط والتمرير كذلك في العمق(أسيست)
وتابع :”صعود عبد المنعم وياسر وحمدي فتحي في الكرات الثابتة امر مخطر فضلا على قدوم حمدي من الخلف لاستغلال الكرات الثانية وخلق الزيادة العددية،تبادل المراكز في الهجوم بين كهرباء وبرسي والشحات يغالط الدفاع ويحدث الفتحات.

هل غياب اللاعب زهير المترجي في مباراة الإياب سيؤثر على قوام الأساسي للوداد ؟
_اكيد المترجي لاعب جيد لكن لا يمكن ان يتوقف فريق مثل الوداد على لاعب واحد خاصة لديه حلول بديلة مثل أوناجم او مؤيد اللافي.

هل سيكون لإدارة الوداد رد على ما حدث من جماهير الاهلي تجاة لاعبي الوداد وخاصة حميد أحداد ؟

_ لا أظن ذلك لأن كل التركيز على المباراة وتبقى حادثة أحداد جزئية بسيطة عابرة رغم انني كنت أتمنى عدم حدوثها وصراحة المسؤولية مشتركة بين اللاعب وفئة من الجمهور.

في النهاية وجه كلمه لجمهور الوداد المغربي قبل مواجهة النادي الاهلي في مباراة نهائي دوري ابطال افريقيا؟

اولا يجب أن نسعد ونفتخر ان النهائي عربي عربي وهذا دليل على رقي كرة القدم العربية.
مباراة ستجمع بين أفضل ناديين في إفريقيا لهذه النسخة اتمنى من جمهور الوداد عدم الخروج عن الروح الرياضية من حقه مساندة فريقه ودفعه للفوز ولكن من واجبه احترام الضيف العربي والأشقاء المصريين.
الجمهور المغربي ذواق وأنا على يقين انه سيقدم لوحات رائعة في المدرجات مثلما عودنا ويساهم في جعل هذه المباراة عرسا حقيقيا في كنف الروح الرياضية والإحترام بين فريقين عربيين شقيقين وليكون الإنتصار للأجدر.

 

وسبق والتقى الفريقين في مباراة الذهاب على أرضية ميدان استاد القاهرة الدولي معقل المارد الأحمر، وحينذاك فاز الاهلى بهدفين لهدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى