كورة اسبانية

عاجل / نجم المنتخب الإسباني وبرشلونة يعلن إعتزاله كرة القدم ..ويكشف عن خطوته القادمة

أعلن اللاعب الإسباني سيسك فابريجاس، فى بيان رسمي قبل قليل، إعتزاله لعب كرة القدم في عمر 36 عام ، بعد 20 عامًا لعب فيها مع عدد من أندية القمة فى أوروبا أبرزها برشلونة وآرسنال وتشيلسي.

ونشر فابريجاس بيانًا عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، كتب خلاله:”لقد حان الوقت، بحزن شديد أن أعلق حذائي، منذ الأيام الأولى لي في برشلونة وأرسنال وبرشلونة مرة أخرى وتشيلسي وموناكو وكومو ، سأعتز بهم جميعًا”.

وأضاف: “من رفع كأس العالم ، واليورو ، إلى الفوز بكل شيء في إنجلترا وإسبانيا وجميع الألقاب الأوروبية تقريبا ، كانت رحلة لن أنساها أبدا “.

وتابع: “كل من ساعدني وزملائي في الفريق والمدربين والمدراء والرؤساء والمالكين والمشجعين ووكيلي، إلى جميع أفراد عائلتي ، من والديّ وأختي إلى زوجتي وأولادي ، أعتز بنصائحكم وإرشاداتكم وتوجيهاتكم”.

وأردف: “إلى خصومي الذين حاولوا ضربي ، أشكركم على تقويتي ، لقد كان بالفعل أكثر من يستحق كل هذا العناء مع كل الذكريات العظيمة والأصدقاء الذين صنعتهم في الطريق”.

وواصل: “لقد تعلمت أيضًا 3 لغات وأصبحت أكثر تعاطفًا وحكمة خلال رحلاتي. لقد عشت تجارب لم أفكر فيها مطلقًا خلال مليون عام حتى أنني كنت سأقترب منها

وأتم :”لذا بعد 20 عامًا لا يُصدق مليئة بالتضحية والتفاني والفرح ، حان الوقت لنقول شكرًا وداعًا للعبة الجميلة. أحببت كل دقيقة، سيسك”.

خاض فابريجاس خلال مسيرته الكروية 739 مباراة في جميع المسابقات، سجل خلالها 125 هدفا، وقدم 217 تمريرة حاسمة.

وتوج الاعب المخضرم ببطولة كأس العالم 2010 مع منتخب إسبانيا، إضافة لـ يورو 2008، 2012.

سيتخذ فابريجاس الآن خطوته الأولى فى التدريب فى نادي كومو في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، والذى كان آخر محطاته فى الساحرة المستديرة كلاعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى