الدوري الممتاز

الأهلي يخطط لتحطيم رقم جوزيه بقيادة كولر بعد تحقيق الدوري المصري

 

يستعد النادي الأهلي لخوض لقاء القمة المصرية المرتقب أمام غريمه التقليدي، الزمالك وذلك في إطار مؤجلات الجولة الـ31 من بطولة الدوري المصري الممتاز 2022-2023.

 

ومن المقرر أن تُقام مجريات لقاء الديربي المصري، يوم الخميس الموافق 13 يوليو، وذلك على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت مصر.

 

ويحافظ المارد الأحمر على تربعه عرش صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 75 نقطة، فيما يتواجد ابناء مية عقبة في المركز الثالث من سلم الترتيب برصيد 59 نقطة.

 

ويبحث المارد الأحمر بقيادة السويسري مارسيل كولر، لتحطيم رقم الأسطورة البرتغالية مانويل جوزيه مدرب الفريق السابق، وذلك بعدما حسم لقب الدوري المصري رسميًا.

 

وتوّج الشياطين الحمر بلقب بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم 2022-2023 والغائب عن الجزيرة منذ عامين، وذلك للمرة الثالثة والأربعين في تاريخ القلعة الحمراء.

 

الجدير بالذكر أن كولر قاد الأهلي هكذا لحصد 5 بطولات خلال هذا العام بعدما حقق الدوري المحلي ولقب السوبر المصري “مرتين”، وبطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس مصر.

 

وقد تصل ألقاب القلعة الحمراء في جعبة كولر إلى 7 بطولات في عام واحد، حال التتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي ثم كأس مصر، وهكذا سيكسر الرقم القياسي للأهلي مع جوزيه في موسم 2005-2006.

 

وكان جوزيه قد حقق في هذا الموسم لقب كأس السوبر المحلي بعد الفوز على إنبي، ثم فاز بدوري أبطال أفريقيا أمام الصفاقسي التونسي، ثم ظفر بكأس السوبر الأفريقي بعد تغلبه على الجيش الملكي، ثم توُّج بطلًا للدوري الممتاز، واختتم الخماسية بعد التتويج بلقب كأس مصر.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى