الدوري الممتاز

كولر يبحث عن رقم قياسي جديد أمام الزمالك بعد تخطيه حسام البدري

 

يستعد النادي الأهلي لخوض لقاء القمة المصرية المرتقب أمام غريمه التقليدي، الزمالك وذلك في إطار مؤجلات الجولة الـ31 من بطولة الدوري المصري الممتاز 2022-2023.

 

ومن المقرر أن تُقام مجريات لقاء الديربي المصري، يوم الخميس الموافق 13 يوليو، وذلك على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت مصر.

 

ويحافظ المارد الأحمر على تربعه عرش صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 75 نقطة، فيما يتواجد ابناء مية عقبة في المركز الثالث من سلم الترتيب برصيد 59 نقطة.

 

المارد الأحمر خلال هذا الموسم استقبل 7 أهداف فقط في الدوري المصري، باعتباره أفضل خط دفاع في البطولة المحلية حيث لم تهتز شباكه منذ لقاء المقاولون العرب في شهر مارس الماضي.

 

ويتبقى للشياطين الحمر بقيادة السويسري مارسيل كولر، هذا الموسم 5 مباريات في الدوري، وياَملا معًا لتحقيق رقم قياسي بشأن الحفاظ على نظافة الشباك في المواجهات القادمة.

 

ونجحت حراسة مرمى القلعة الحمراء من تخطي رقم حسام البدري مع الأهلي في موسم 2016-2017 عندما خرجوا بشباك نظيفة في 10 مباريات متتالية.

 

فيما يتبقى لـ كولر مباراتين فقط لمعادلة الرقم القياسي في عدد نظافة شباك الأهلي في الدوري والمسجل باسم الأسطورة البرتغالية مانويل جوزيه والسويسري رينيه فايلر.

 

وسبق وأن نجح المارد الأحمر مع جوزيه في الحفاظ على نظافة الشباك في 13 مباراة متتالية في الدوري موسم 2005-2006، حيث فاز الشياطين الحمر في 11 لقاء خلال المواجهات الـ13، وتعادل مرتين.

 

بينما قاد رينيه فايلر لاعبو الجزيرة خلال موسم 2019-2020 للخروج بشباك نظيفة في 13 مباراة متتالية، حيث انتصروا حينها في 10 لقاءات وتعادلوا 3 مرات.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى