الدوري الممتازتقاريركأس العالم

الأهلي وكأس العالم للأندية علاقة ترابط وثيق .. تاريخ مشاركات الأحمر في المونديال

تنطلق بطولة كأس العالم القادمة بعد قرابة الثلاث أشهر من الأن في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في الفترة بين 12 ديسمبر وحتي 22 ديسمبر.

واسفرت قرعة البطولة عن وقوع الأهلي ممثلا عن قارة إفريقيا في مواجهة الفائز من أوكلاند سيتي النيوزيلاندي واتحاد جدة السعودي في دور ربع نهائي البطولة.

وفي حالة تأهل الأهلي الى نصف النهائي سوف يلاقي بطل قارة أمريكا الجنوبية الذي سوف يتحدد يوم 4 نوڤمبر القادم.

وفي هذا التقرير نستعرض لكم تاريخ مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية منذ البداية وحتى هذه اللحظة.

للأهلي مشاركات حافلة وعديدة في هذه البطولة حيث شارك الأهلي في 8 نسخ سابقة والقادمة ستكون المشاركة التاسعة للمارد الأحمر.

المشاركة الأولى: شارك الأهلي للمرة الأولى في عام 2005 في اليابان بصفته بطلا لقارة إفريقيا وفي هذه النسخة حصد الأهلي المركز السادس من اصل 7 فرق مشاركين في البطولة.

المشاركة الثانية: شارك الأهلي للمرة الثانية في عام 2006 في اليابان بصفته بطلا لقارة إفريقيا ونجح الأهلي في هذه النسخة تحقيق اولى الانتصارات واولي ميداليات الأهلي وهي الميدالية البرونزية وتحقيق المركز الثالث.

المشاركة الثالثة: شارك الأهلي للمرة الثالثة في عام 2008 في اليابان بصفته بطلا لقارة إفريقيا وهذه المرة لم يوفق الأهلي وحصد المركز السادس في هذه النسخة.

المشاركة الرابعة: شارك الأهلي للمرة الرابعة في عام 2012 في اليابان بصفته بطلا لقارة إفريقيا وحصد الأهلي المركز السادس في هذه المشاركة ايضا.

المشاركة الخامسة: شارك الأهلي للمرة الخامسة في عام 2013 في اليابان بصفته بطلا لقارة إفريقيا وتقدم قليلا الأهلي في هذه النسخة ونجح في الحصول على المركز الرابع.

المشاركة السادسة: وبعد غياب دام لثمانية أعوام عاد الأهلي مرة اخرى للمشاركة في عام 2021 في دولة قطر بصفته بطلا لقارة إفريقيا ونجح الأهلي في تحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخ القلعة الحمراء.

المشاركة السابعة: شارك الأهلي في هذه النسخة عام 2022 في دولة السعودية بصفته بطلا لقارة إفريقيا ونجح الأهلي في الحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية الثانية على التوالي والثالثة في تاريخ المارد الأحمر.

المشاركة الثامنة: وشارك الأهلي هذه المرة في بداية هذا العام “2023” في دولة المغرب بصفته وصيف قارة إفريقيا وهذه المرة حصد الأهلي المركز الرابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى