الدوري الممتازكأس العالمكورة عربية

منافس الأهلي المحتمل … تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي و الإتحاد السعودي

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023/2024 التي أقيمت اليوم الثلاثاء في المملكة العربية السعودية عن وجود قمة عربيه محتملة بين نادى الأهلي المصري و نادى إتحاد جده السعودي.

 

ومن المنتظر أن تقام البطوله في شهر ديسمبر المقبل في مدينة جده السعوديه بمشاركة سبع فرق من مختلف قارات العالم

وهم أوكلاند سيتي النيوزلندى و إتحاد جده السعودي و الأهلي المصري و مانشستر سيتي الإنجليزي و اوراوا الياباني و كلوب ليون المكسيكي بالإضافة إلى بطل امريكا الجنوبيه الغير معروف حتى الآن.

 

وكانت القرعه قد أوقعت بطل الدوله المستضيفة في مواجهة نادي أوكلاند سيتي النيوزلندى في المباراة الافتتاحية للبطولة .

 

كما أسفرت القرعه عن ملاقاة النادي الاهلي المصري بطل دوري ابطال افريقيا للفائز من المباراة التمهيديه التي تجمع الاتحاد السعودي و نظيره أوكلاند النيوزلندى.

 

ويلاقي الفائز من هذه المباراة بطل كوبا لبيرتادورس التى لم يحدد بطلها حتى الآن وهى تلفظ أنفاسها الأخيرة حيث يلاقي بالميراس البرازيلي نظيره بوكا جونيور الأرجنتيني في نصف النهائي الاول بينما يلاقي فلومينينسي البرازيلي مواطنه انترناسونال في نصف النهائي الآخر.

 

وعلي الجانب الآخر من كأس العالم للأندية يواجه نادى اوراوا الياباني بطل آسيا نادي كلوب ليون المكسيكي بطل امريكا الشماليه فى الدور ربع النهائي و يلاقي الفائز من هذه المباراة مانشستر سيتي بطل أوروبا في الدور نصف النهائي .

 

وكان الأهلي قد لاقي الإتحاد السعودي من قبل في ثلاث مناسبات في عدة بطولات مختلفه دون أن يحقق المارد الأحمر اى انتصار .

 

و خسر الأهلي الثلاث مباريات التي جمعته بالعميد السعودي وكانت أبرز هزيمة للأهلي من إتحاد جده في مونديال العالم للأندية عام 2005 بهدف دون رد .

 

بالإضافة إلي خسارة مباراة كأس السوبر المصري السعودي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين و هزيمة وحيده كانت في مباريات البطوله العربيه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى