دوري أبطال افريقيا

دوري أبطال أفريقيا | تعرف على مجموعة بيراميدز النارية وتاريخ مشاركاته

أسفرت قرعة دور مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا لنسخة موسم 2023-2024، عن وقوع فريق بيراميدز فى المجموعة الأولى بجانب كل من: نواذيبو الموريتاني ومازيمبي الكنغولي و صن داونز الجنوب أفريقي.

وكان قد تأهل فريق المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو في دور مجموعات لدوري أبطال أفريقيا لنسخة “2023-2024” بعدما أقصى الجيش الرواندي في دور الـ32 بنتيجة 6-1 إيابًا، بعدما انتهى لقاء الذهاب سلبيًا.

يشارك بيراميدز لأول مرة في تاريخه ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما احتل وصافة ترتيب الدوري المصري في الموسم الماضي، ويسعى الفريق السماوي إلى تحقيق أول لقب في مسيرته الموسم الحالي، بعدما اكتفيا بالظهور في أربع مناسبات متتالية بالكونفدرالية الأفريقية، دون أن يحقق اللقب في أي منها، علما بأنه خاض نهائي نسخة 2020.

وخلال مشاركات بيراميدز السابقة في أدغال أفريقيا، واجه فريق مازيمبي في دور ربع النهائي من بطولة الكونفدرالية لعام 2022.

وتعادل بيراميدز ذهابًا سلبيًا مع مازيمبي في القاهرة ثم خسر في الكونغو بهدفين دون رد، ليودع الفريق منافسات الكونفدرالية من ربع النهائي.

وتعد مواجهة بيراميدز لصنداونز الجنوب افريقي، ونواذيبو الموريتاني هي المواجهة الأولى حيث لم يسبق أن التقي من قبل بتلك الفرقتين.

مشاركات فريق بيراميدز بالكونفدرالية:-

شارك بيراميدز لأول مرة بالبطولة عام 2020، واستطاع وقتها تحقيق إنجاز بعدما وصل للدور النهائي للبطولة في إنجاز لم يحققه سوى 3 فرق مصرية، وهو بلوغ الأدوار النهائية في أول المشاركات الإفريقية .

إلا أنه لم ينجح في حصد لقب البطولة، نتيجة خسارته أمام نهضة بركان المغربي، بهدف مقابل لا شيء، على ملعب محمد الخامس في العاصمة المغربية الرباط.

وجاءت مشاركته للمرة الثانية موسم 2021 ليتراجع ويودع البطولة من الدور النصف النهائي أمام الرجاء المغربي بعد فوز الأخير بركلات الترجيح بنتيجة 5/4، ليتأهل الرجاء البيضاوي إلى نهائيات البطولة على حساب الفريق البورسعيدي.

وكانت المشاركة الثالثة لفريق بيراميدز نسخة 2022 وودع البطولة من دور ربع النهائي أمام مازيمبي الكونغولي بعد الهزيمة في مباراة العودة بنتيجة 2 / 0 ليخرج من دور ربع النهائي خال الوفاض.

عاد بيراميدز مره اخري للمشاركة الرابعة، وكان الفريق الازرق مرشحًا للحصول على اللقب العام الماضي 2023 للمرة الأولى في تاريخه خاصة مع غياب فرق الصف الأول في إفريقيا وعدم وجود منافس قوي لبيراميدز .

لكنه لم يستطع الفوز حيث أطاح فريق مارومو جالانتس الجنوب أفريقي ببيراميدز من الكونفدرالية بعد الفوز عليه 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب ليتأهل إلى الدور نصف نهائى.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي يتصدر قائمة أكثر الفرق تتويجا ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 11 لقبا، بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى