تقاريردوري أبطال افريقيا

دوري أبطال أفريقيا| كل ما يخص شباب بلوزداد منافس الأهلي في دور المجموعات

أسفرت مراسم سحب قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023-2024، عن وقوع الأهلي في المجموعة الرابعة رفقة أندية شباب بلوزداد الجزائري، يانج أفريكانز التنزاني وميدياما الغاني.

الجدير بالذكر أنّ المارد الأحمر نجح في حجز مقعده في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد تحقيق الفوز على حساب سان جورج الأثيوبي بنتيجة 7 أهداف نظيفة بمجموع المباراتين.

وبحسب ما أعلنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، أن فريق الشياطين الحمر حامل لقب البطولة للنسخة الماضية، يتواجد ضمن أندية التصنيف الأول من دوري الأبطال والذي جاء كالتالي :-

التصنيف الأول: الأهلي – الوداد المغربي – الترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي.

التصنيف الثاني: شباب بلوزداد الجزائري – سيمبا التنزاني – بيراميدز وبيترو أتلتيكو الأنجولي.

التصنيف الثالث: مازيمبي الكونغولي – أسيك ميموزا الإيفواري – الهلال السوداني ويانج أفريكانز التنزاني.

التصنيف الرابع: النجم الساحلي التونسي – ميدياما الغاني – نواذيبو الموريتاني وجالاكسي البتسواني.

وتنطلق فعاليات دور المجموعات في نوفمبر المقبل، على أن تكون الجولة الأخيرة في مارس 2024، حيث جاءت مواعيد المباريات كالتالي :-

الجولة الأولى: الأهلي × ميدياما الغاني 24/25 نوفمبر.
الجولة الثانية: يانج أفريكانز التنزاني × الأهلي 1/2 ديسمبر.
الجولة الثالثة: الأهلي × شباب بلوزداد الجزائري 8/9 ديسمبر.
الجولة الرابعة: شباب بلوزداد الجزائري × الأهلي 18/19 ديسمبر.
الجولة الخامسة: ميدياما الغاني × الأهلي 23/24 فبراير.
الجولة السادسة والأخيرة: الأهلي × يانج أفريكانز التنزاني 1/2 مارس.

وفيما يلي كل ما يخص شباب بلوزداد أحد الفرق المتواجدة مع النادي الأهلي ضمن المجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

تأهل فريق شباب بلوزداد الجزائري لدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023-2024 بعد الفوز على حساب نظيره إيتوجو رينجرز النيجيري برصيد 6 أهداف مقابل هدفين بمجموع المباراتين.

وسبق وأن التقى النادي الأهلي مع الأندية الجزائرية “شبيبة الساورة، اتحاد العاصمة، المولودية، وفاق سطيف، شبيبة القبائل، وشباب بلوزداد”، خلال 23 مناسبة مختلفة.

وتواجه المارد الأحمر مع شباب بلوزداد في مبارتين فقط ضمن بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2001 حقق المارد الأحمر الفوز ذهابًا وإيابًا بهدف دون مقابل.

يذكر أن فريق شباب بلوزداد هو أحد أعرق الأندية الجزائرية، وثاني الأكثر تتويجًا بلقب الدوري المحلي برصيد 10 مرات (4 مرات على التوالي) خلفًا لمنافسه شبيبة القبائل صاحب الـ14 بطولة.

ويحتضن أبناء لعقيبة في جعبتهم 10 ألقاب الدوري، 8 بطولات كأس الجزائر، كأس الرابطة، وكأس السوبر المحلي مرة واحدة، ويطمح لتحقيق دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه.

ويقود البلجيكي سفين فاندنبروك تدريب فريق أبناء لعقيبة بخطة لعب 4/4/2 بشكل مستمر معتمدًا على القوة الهجومية، كما أنه يستضيف جميع مبارياته على أرضية معقله ملعب 20 أوت 1955 في العاصمة الجزائرية.

ويمتلك بلوزداد عدد من اللاعبين المميزين المتواجدين بشكل دائم في قائمة المنتخب الوطني، أبرزهم حارسي المرمى رايس مبولحي وألكسيس قندوز، المدافعين الحسين بن عيادة، مختار بلخيثر يوسف لعوافي وشعيب كداد، وسط الميدان عدلان قديورة، اسلام بكير وإسلام بلخير، والمهاجمان عبد الرحمن مزيان وزين الدين بوتمان.

كما أنه يضُم لاعبين أجانب ذو مستوى قوي، أبرزهم المدافع المالي مامادو ساماكي، رأس الحربة الغامبي لامين جالو والمهاجم الكاميروني ليونيل وامبا دجوفو، صاحب الهاتريك في مباراة دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى