دوريات عالميةكأس العالم

مونديال العالم للأندية.. أرقام تنتظر الأهلي ولاعبيه لتحطيمها بالسعودية 

 


تنطلق بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم في المملكة العربية السعودية، وذلك بداية من 12 ديسمبر الجاري، وحتى 22 من الشهر ذاته، بمشاركة 7 أندية من قارات العالم المختلفة.

 

ويشارك فريق الأهلي في مونديال العالم للأندية القادم، للمرة التاسعة في تاريخه، والرابعة على التوالي، وذلك منذ مشاركته الأولى عام 2005، وحتى النسخة الماضية.

 

ويستعرض «كورة نيو» أبرز الأرقام والإحصاءات لفريق الأهلي في كأس العالم للأندية، على مدار المشاركات الماضية.

 

خاض فريق الأهلي 22 مباراة في كأس العالم للأندية، كأكثر أندية العالم خوضا لمباريات مونديال الأندية.

 

يعد فريق الأهلي ثاني أكثر الأندية مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية برصيد 8 مشاركات، وبفارق مشاركتين عن فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

 

يعتبر فريق الأهلي أكثر الأندية تحقيقا للمرتبة الثالثة والميدالية البرونزية، وذلك برصيد 3 مرات في بطولة كأس العالم للأندية.

 

يعتبر اللاعب حسين الشحات أكثر لاعبي العالم مشاركة في مباريات مونديال العالم للأندية، برصيد 12 مباراة، بواقع 8 مباريات مع فريق الأهلي، و4 مباريات في بطولة كأس العالم للأندية.

 

ينتظر فريق الأهلي رقما قياسيا جديدا، في حالة الفوز في مباراتين، يتساوى مع فريق ريال مدريد الإسباني، من حيث الأكثر تحقيقا للفوز في مباريات كأس العالم للأندية.

 

في حالة تحقيق الأهلي الميدالية البرونزية في مونديال الأندية بالسعودية، يصبح الاتحاد الإفريقي أكثر الاتحادات تحقيقا للمرتبة الثالثة في مونديال العالم للأندية.

 

يتصدر أحمد عبد القادر واللاعب حسين الشحات قائمة الهدافين في الجيل الحالي للأهلي بمونديال العالم للأندية برصيد 3 أهداف لكل لاعب، ويفصل كل منهما هدفا واحدا عن التساوي مع اللاعب محمد أبو تريكة، الهداف التاريخي للقلعة الحمراء في كأس العالم للأندية برصيد 4 أهداف.

 

ومن المقرر أن يبدأ فريق الأهلي مبارياته في كأس العالم للأندية أمام الفائز من مباراة اتحاد جدة السعودي ونظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وذلك في الخامس عشر من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى