كورة مصرية

السوبر المصري.. “فورموسينيو” ما بين ذكريات كبار أوروبا والبحث عن المجد في القارة السمراء

تنطلق في السابعة من مساء الغد، مباراة النهائي من بطولة كأس السوبر المصري، وذلك في المباراة التي ستقام على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي الإماراتية، حيث المواجهة المرتقبة بين فريق الأهلي ونظيره فريق مودرن فيوتشر.

ويطمح البرتغالي ريكاردو فورموسينيو، في إضافة البطولة الأولى له داخل القارة السمراء، والبحث مع فريق مودرن فيوتشر عن لقبهم الثاني.

وتولى فورموسينيو القيادة الفنية لفريق مودرن فيوتشر، في منتصف أغسطس من العام الحالي، وذلك خلفا للمدرب علي ماهر. وتوج المدرب البرتغالي بالعديد من الألقاب والبطولات العالمية، وذلك حين توج بدوري أبطال أوروبا مع فريق بورتو البرتغالي موسم 2003-2004، وذلك عندما كان ضمن فريق الكشافين تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وحقق البرتغالي ريكاردو فورموسينيو، ببطولة الدوري الأوروبي موسم 2016-2017، وذلك حين كان مدرب مساعد مع رفيقه جوزيه مورينيو، ضمن الجهاز الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وخاض البرتغالي فورموسينيو، العديد من التجارب الفنية في المنطقة العربية والقارة الأفريقية، والتي كانت بدايتها مع فريق الخليج السعودي مرورا بفريق الترجي التونسي والهلال السوداني، وصولا إلى فريق أولمبيك خريبكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى