حواراتكورة افريقيةكورة تونسيةكورة مصريةمنتخبات وبطولات وديه

«خاص» رؤوف خليف:مصر سوف تتصدر مجموعتها،والمغرب هي المرشح الأول لحصد أمم أفريقيا

يخوض المنتخب المصري غدًا الأحد اخر استعداداته قبل السفر لدولة كوت ديفوار من أجل خوض غمار بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 وذلك بمواجهة منتخب تنزانيا في السادسة مساءً بتوقيت القاهره.

 

ويشارك المنتخب المصري في البطولة رفقة أربع منتخبات عربية هي منتخبات تونس و الجزائر و المغرب بالإضافة إلى المنتخب الموريتاني.

 

ويقع المنتخب المصري في المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية بجانب منتخب غانا و المنتخب الموزمبيقي بالإضافة إلى منتخب الرأس الأخضر.

وتنطلق بطولة أمم إفريقيا يوم السبت الموافق 13 من شهر يناير الجاري بمواجهة كوت ديفوار امام غينيا بيساو

وعلى هامش البطولة أدلى المعلق الرياضي التونسي رؤوف خليف بتصريحات خاصة لموقع “كوره نيو” تحدث فيها عن المنتخب التونسي و منتخب مصر و توقعاته للبطوله بشكل عام.

 

وقال رؤوف أن قائمة المدرب جلال القادري المدير الفني للمنتخب التونسي لبطولة الكان تحتوي على نوع من أنواع المجاملات و المحاباة.

 

واضاف خليف أن قائمة نسور قرطاج كانت تحتاج إلى دعوة المدافع الأيمن للنادي الافريقي غيث الزعلوني بالإضافة إلى جناح الملعب التونسي حمزة الخضراوي.

 

وتابع قائلا أن مجموعة المنتخب التونسي التي تضم منتخبات جنوب أفريقيا و منتخب مالي و منتخب ناميبيا هي مجموعة حديدية ولكن من الممكن أن يتصدر نسور قرطاج المجموعة.

 

واكمل رؤوف خليف أن أقصى ما يمكن أن يصل إليه المنتخب التونسي في هذه المجموعة هو نصف النهائي .

 

و واصل خليف قائلاً أن ما فعله حنبعل المجبري لاعب نادي مانشستر يونايتد و رفضه الإنضمام إلى صفوف قائمة المنتخب التونسي هو حالة من عدم الإنضباط وسوء السلوك

 

وبسؤاله عن المنتخب الوطني المصري أجاب أن المنتخب المصري سيتصدر مجموعته ولكن أقصي سقف يمكن الوصول إليه هو نصف النهائي بالنسبة للفراعنة أيضًا.

 

واتم تصريحاته بأن منتخب المغرب في رأيه هو المرشح الاقوى لحصد اللقب الإفريقي بجانب منتخبات الجزائر و السنغال.

 

وبسؤاله عن الحصان الأسود للبطولة أجاب أنه يرى أن منتخب مالى و منتخب الكوت ديفوار في رأيه سيكون أحدهم هو الحصان الأسود لأمم الافريقية.

 

واختتم تصريحاته بأنه ينصح المدير الفني للمنتخب التونسي بتجنب العاطفة تمامًا في اختيار التشكيل الأساسي لنسور قرطاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى