كورة اسبانية

كلاسيكو مشتعل خارج الملعب.. تعرف على تصريحات تشافي وأنشيلوتي

تنطلق في تمام ال9 بتوقيت القاهرة، ال10 بتوقيت مكة المكرمة، لقاء ريال مدريد وبرشلونة بنهائي السوبر الإسباني المقام بالرياض غلى ملعب الأول بارك.

تذاع المباراة على قنوات السعودية سبورت، فهي الناقل الحصري بمنطقة أفريقيا، والشرق الأوسط.

يدخل المرينجي المباراة بغد فوزه على الأتلتي بنصف النهائي 5-3 بعد اللجوء لأشواط أضافية، أما برشلونة فاز على ريال أوساسونا 2-0.

وصراع المباراة ليس في الملعب فقط بل وخارجه فكل مدرب اعتمد على استراتيجية مختلفة بالتصريحات.

صرح كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد: “أعتقد أنّ لدينا فرصة جيدة للفوز، فنحن نلعب بشكل أفضل من برشلونة في الفترة الأخيرة؛ لكنني سأكون سعيدًا اذ فزنا حتى أن لم نكن الأفضل.

ومدح أنشيلوتي عمل تشافي هيرنانديز مع برشلونة، قائلًا: “إنه يقوم بعمل جيد في برشلونة؛ لكنه لا يحظى بنفس خبرتي التي لم تكن لدي في مثل عمره. كان لاعب وسط رائع وهذا سيساعده كثيرًا.

وأشار إلى أن ريال مدريد لا يسعى للثأر من برشلونة بعد هزيمته في نهائي كأس السوبر الإسباني العام الماضي 3-1، قائلًا: “ريال مدريد لن يسعى للثأر، بل سيلعب بكل قوته لأن هذا هو هدف هذا النادي وهذا القميص”.

من جانبه قال تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة: “ربما كُنّا في حالة أقل قليلًا من ريال مدريد، وهذه هي حقيقة الأمر؛ لكن بمجرد أن تبدأ المباراة على أرض الملعب، لن يكون هناك أي مرشح للفوز، ستكون النسبة متعادلة 50%، فهذه المباراة كلاسيكية ولا يمكن توقع ما سيحدث”.

وتحدث تشافي عن مدرب المرينجي: “أنشيلوتي؟ من المستحيل التقليل من شأنه، هو من أحد أفضل المدربين في العالم والتاريخ، انتصر في جميع الأزمان والأماكن،أكن له احترامًا غير عادي”.

أما عن تألق بيلينجهام: نحن لا نركز على لاعب واحد لأننا قد نصاب بالجنون، جميعهم لديهم مستوى رائع ومتميز، بيلي سيكون من اللاعبين العباقرة,

واختتم حديثه: كل مباراة لها ظروفها، كل موسم مختلف، هذا العام نظام المرينجي تغير، فهم يهاجمون المساحات، ويلعبون عمليًا بأربعة لاعبي خط وسط، ليس هناك أهمية كبيرة للفارق في أيام الراحة، لا أعتقد أنه حجة او تبرير”.

زكريا حجاج

كاتب روائي وخريج حقوق وغاوي كورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى