دوري أبطال افريقيا

ما بين غفوة “إكرامي” والفوز الأول للهولندي.. مازيمبي لا يعرف الفوز في القاهرة

 

يحتضن ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة العاشرة من مساء الغد، مباراة الإياب من الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بين فريق الأهلي أمام نظيره فريق تي بي مازيمبي الكونغولي.

 

ويستعرض «كورة نيو» أبرز ما قدمه فريق تي بي مازيمبي الكونغولي داخل الأراضي المصرية أمام فريق الأهلي في البطولة الأفريقية.

 

المواجهة الأولى

 

جاءت أول مباريات الأهلي أمام فريق تي بي مازيمبي الكونغولي، في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وتحديدا على ستاد القاهرة الدولي في الأول من شهر سبتمبر عام 2002.

 

كانت هذه المباراة هي الثالثة للمدرب الهولندي جو بونفرير المدير الفني الأسبق للقلعة الحمراء، وشهدت على الفوز الأول له مع النادي الأهلي بهدف دون رد سجله اللاعب أحمد بلال مهاجم فريق الأهلي السابق.

 

 

المواجهة الثانية والأخيرة

 

جمعت آخر المباريات بين فريق الأهلي ونظيره فريق تي بي مازيمبي الكونغولي داخل الأراضي المصرية، في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2012.

 

وشهدت هذه المباراة الندية والإثارة، حيث أفتتح اللاعب عماد متعب التسجيل للقلعة الحمراء مع الدقيقة 11، وتعادل فريق تي بي مازيمبي برأسية اللاعب علي ساماتا في الدقيقة 86، وذلك في غفوة من الحارس السابق للأهلي شريف إكرامي.

 

ونجح اللاعب محمد ناجي “جدو” في إحراز هدف الفوز في الدقيقة الثانية بعد التسعين من الوقت بدل الضائع، بعد تمريرة عرضية من سيد معوض، أسكنها جدو في شباك تي بي مازيمبي الكونغولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى