كورة اسبانية

كومان : حان وقت التغيير في برشلونة و اتمني إستمرار ميسي معنا

مؤتمر كومان

قدم برشلونة الإسباني منذ قليل مدربه الجديد رونالد كومان لوسائل الإعلام ، والذي تولي منصبه الجديد خلفا للمدرب السابق كيكي سيتين .

وقال كومان في كلمته : ” اليوم هو يوم سعيد بالنسبة لي ، برشلونة هو بيتي وأنا اعشق هذا النادي ، مهمتنا جعل الفريق قوي وإحداث التغيير ، علينا العمل جيدا لإرجاع البارسا إلي ما كان عليه في السابق ” .

وأضاف : ” حلمي تحقق بالتواجد هنا لتدريب البارسا ، وبإتحاد الجميع سنستطيع تحقيق أهدافنا ، التغيير قادم وما حدث في الليلة السوداء أضر صورة النادي ، البارسا منزلي ويجب علينا التغيير الفوري لإعادة برستيج النادي ” .

وواصل : ” كان لدي الشرف للعب في برشلونة سابقا و الآن مدربا ، علينا إجراء تغييرات وصورة اليوم ليست كما نريد ولا كما يريد الأعضاء ولا اللاعبين ولا أي شخص خر ، يجب ان نستعيد هيبة أكبر نادي في العالم ” .

وحول تغير أداء بعض اللاعبين قال :” هناك لاعبون في عمر معين ، قد تكون لديك شكوك حول أدائهم ولكن عليك أن تحترمهم دائما ، عليك أن تبحث عن الأفضل للفريق وإتخاذ القرارات ” .

وحول مستقبل ميسي قال :” لا أعرف ما إذا كان على إقناعه بالبقاء ، هو الأفضل في العالم ونريده أن يكون في الفريق ، أحب العمل معه لأنه يفوز بالمباريات ، ميسي لاعب في برشلونة ولديه عقد وعلى التحدث معه ، إنه القائد وسنعمل ونتحدث مع العديد من اللاعبين وعلينا إتخاذ الققرارات ولكن نأمل ان يستمر ميسي ” .

وأكمل عن ميسي : ” لا أستطيع أن اقول هنا ما سأقوله لميسي ، هذا خاص بيني وبينه ، سنتحدث ويخبرني ، ميسي مازال لديه عام في عقده وكمدرب أريده معي وسأكون سعيد جدا لو استمر ميسي ” .

وحول زيادة أعمار بعض اللاعبين في برشلونة رد كومان : ” لاعب في عمر ال31 او 2 لا يعتبر منتهي ، ما يحتاجونه هو الجوع و الشغف ، فقط أريد الإشتغال مع الأشخاص الذي يريدون التواجد في النادي ، مع أشخاص مستعدين لمنح كل ما يملكون للنادي ، لن اتحدث عن أي لاعب هنا ” .

وحول إرتباط برشلونة بضم فان دي بيك قال : ” هو لاعب رائع ولا يمكن التعليق على لاعبين غير موجودين هنا ، يجب أن ألقي نظرة على اللاعبين لدي ، لا أريد العمل سوي مع أشخاص يظهرون أقصي جهدهم لبرشلونة ثم نعرف ماذا نحتاج وإذا كان هناك قرارات إيجابية او سلبية تجاه اللاعبين يجب التحدث لهم وأحترمهم ، هناك مراكز يجب تحسينها ” .

وأضاف كومان : ” لدي عقد لمدة عامين وهناك إنتخابات وقد يصل رئيس جديد لكن يجب أن اقوم بعملي وأفوز بالمباريات ، أنا مثل كل الكوليز شعرت بالحزن ليلة ال8-2 لكن ستكون لدينا أيام مختلفة ” .

وحول دي يونج و كوتينيو و الشباب في برشلونة أكمل كومان : ” دي يونج لم يلعب في مركزه كذلك القدوم لبرشلونة بهذا السن يكون صعبا ، كوتينيو لاعب لدينا وسنري القرارات التي يجب إتخاذها ، حان الوقت ايضا لمنح الشباب الفرص ، سنشركهم عندما يستحقون ونخلق فريقا بين الشباب و الخبرة والجودة وما يجب تغييره في الفريق هو الشدة ، وسيكون لدي الوقت للتعرف على الشباب ، يجب ان نكون متوازنين بين الخبرة و الشباب ” .

وختم كومان : ” إن نجحت في برشلونة ربما سيفكر الرئيس القادم كثيرا قبل تغييري ، لا يجب أن نلتقى هزيمة كهذه حتى لو كانت ضد فريق مثل بايرن ميونخ، هذه ليست الصورة التي نريدها. لقد كان يومًا حزينًا.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى