تقارير

كونتي يسعى للسير على خطى مورينيو وظهور أول منتظر لنجم البحرين

سويعات قليلة وتنطلق تلك الموسيقى الرائعة التى قام بتلحينها البريطاني توني بريتن من أشعار الكاهن جورج فريدريك هاندل والمكتوبة بثلاثة لغات الفرنسية والألمانية والإنجليزية.

تسمعها وتبدأ دقات قلب كل عاشق لكرة القدم في العالم في الدق بقوة.

دوري الأبطال أو الشامبيونز ليج ، البطولة الأقوي والأفضل في العالم من حيث قوة التنافس بين الفرق.

مرحلة المجموعات ستنطلق اليوم من جوزيبي مياتزا مباراة إنتر ميلان المتوهج محليا مع أنتونيو كونتي وضيفه من جمهورية التشيك سلافيا براغ.

ولم يسبق لكلا الفريقان إن التقيا في أي بطولة أوروبية ، وكذلك يمتلك الإنتر سجلا قليلا جدا أمام الفرق من التشيك حيث تقابل مع فريق دوكلا براغ في الدور الثالث من بطولة كأس الإتحاد الأوروبي لعام 1986 وفاز في إيطاليا بهدف وتعادل سلبيا في براغ.

ثم تقابل مع سبارتا براغ في دوري المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي عام 2016 وتفوق في تلك المواجهة الأولي سبارتا براغ بثلاثية مقابل هدف سجلها .

وقتها كادليتش هدفين وهوليك هدف ، مقابل هدف للأرجنتيني بلاسيو ، وفي ميلانو تفوق الانتر بهدفي ايدير مارتنيز مقابل هدف لوكاس مارسيك.

بينما تقابل سلافيا مع الفرق الإيطالية أوروبيا في 12 مواجهة سابقة والبداية كانت ضد روما في ربع نهائي كأس الإتحاد 1995 وخسر في الأولمبيكو بثلاثية مقابل هدف وتفوق في براغ بهدفين نظيفين.

ثم تقابل مع بولونيا في الدور الثالث من نفس البطولة في 1998 وتعادل سلبيا في التشيك وخسر في إيطاليا بهدفين مقابل هدف.

في عام 1999 تقابل مع أودينيزي في الدور الرابع من كأس الإتحاد وفاز في التشيك بهدف نظيف ، وخسر في إيطاليا بهدفين مقابل هدف.

وفي عام 2005 تقابل مع باليرمو في دور ال32 وخرج بعد الفوز في التشيك بهدفين مقابل هدف ، والخسارة في إيطاليا بهدف نظيف.

في عام 2008 كانت المواجهة الوحيدة في دوري الأبطال الأوروبي في تصفيات التأهل ضد فيورنتينا وخرج مبكرا سلافيا بعد التعادل في الذهاب سلبيا والخسارة في الإياب بهدفين نظيفين.

في عام 2009 عادت المواجهات في مرحلة المجموعات بكأس الإتحاد الأوروبي ضد جنوى وتعادلا سلبيا في التشيك ، والخسارة في إيطاليا بهدفين نظيفين.

ووديا لعب سبارتا ضد فريق بارما في 2012 وانتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف مقابل مثلهم.

سلافيا براغ خاض 12 مباراة ضد الفرق الإيطالية لم يستطع تحقيق أي إنتصار في إيطاليا واكتفي بثلاثة انتصارات ومثلهم من التعادلات في ملعب إيدين أرينا.

وعلي المستوي الفني فإن الإنتر كما قلنا يمر بحالة فنية ممتازة مع أنتونيو كونتي ويتصدر المسابقة المحلية بعد ثلاثة جولات دون هزيمة أو تعادل .

ويمتلك خط هجوم مرعب بقيادة البلجيكي لوكاكو والأرجنتيني لاوتار مارتنيز ومن خلفهم ألكسيس سانشيز و بوليتانو وسينسي وكاندريفا.

بينما يعتمد متصدر الدوري التشيكي برصيد 23 نقطة من 9 جولات ودون هزيمة أيضا على لاعب الوسط الموهوب جوزيف هوزباور والمهاجم النيجيري بيتر أولاينكا وكذلك الدولي الروماني نيكولاي ستانيكو والهولندي ميك فان بورن والمخضرم ميلان سكودا  .

ولاعبي المنتخب التشيكي المدافعين كوفال واليكس كرال ولاعبا الوسط لوكاس ماسوبسوت وتوماس سوسيك.

كما نأمل أن نشاهد النجم العربي البحريني عبد الله يوسف هلال ، كي يصبح أول لاعب بحريني يلعب في دوري الأبطال.

بقي أن نذكر أن المجموعة السادسة تضم بجانب الإنتر وسلافيا براغ فريقا برشلونة و بروسيا دورتموند.

https://youtu.be/KVzfyxw4UEA

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى