دوريات عالميةكورة اسبانية

برشلونة يواصل نزيف النقاط بالتعادل أمام اتليتكو مدريد في الليجا

انتهت منذ لحظات المباراة التي تجمع بين فريقي برشلونة و اتليتكو مدريد في الجولة 33 من منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما .

دخل برشلونة اللقاء ساعيا لتضميد الجراح بعد تعادله المباراة الماضية أمام سيلتا فيغو بهدفين لكل منهما .

سدد سواريز من كرة عرضية في الدقيقة الثانية ليتصدى لها اوبلاك بثبات في محاولة من لاعبي برشلونة لضغط لاعبي الخصم مبكرا .

فرض برشلونة سيطرته واستحوذ على المباراة مع وجود هجمات مرتدة من لاعبي اتليتكو حيث استطاع كاراسكو تهديد مرمى شتيجن في الدقيقة السابعة بعد متابعته لعرضية خطيرة .

رد راكتيتش بتسديدة قوية وخطرة على مرمى اوبلاك ليتصدى لها الحارس بثبات لينجح ميسي بعدها في إرسال ركنية تصدم بمهاجم اتليتكو ” دييغو كوستا ” ليحرز هدفا ذاتيا في مرمى فريقه في الدقيقة 13 من عمر اللقاء .

استطاع لاعبو اتليتكو الوصول لمرمى شتيجن لينجح كاراسكو في الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة فيدال له ، ليهدرها دييغو كوستا بعد تصدي مميز من شتيجن .

بعد العودة للفار قرر الحكم إعادة ضربة الجزاء بعد اكتشافه تقدم اشتيجن عن خط المرمى ليُشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه الحارس وبطاقة صفراء أخرى في وجه بيكيه لاعتراضه على القرار .

تقدم كاراسكو لتسديد ركلة الجزاء بدلا من كوستا لينجح في تسجيل هدف التعادل لاتليتكو في الدقيقة 20 من عمر المباراة .

استعاد برشلونة استحواذه على المباراة بعد تراجع أداء لاعبي اتليتكو ليهدر ميسي العديد من الفرص التي تصدى لها اوبلاك ببراعة .

اعتمد لاعبو اتليتكو على الدفاع متأخرا لمواجهة ضغط ميسي ورفاقه والاعتماد على الهجمات المرتدة التي نجح اللاعبون في تنفيذها بشكل صحيح على مدار ال 45 الدقيقة الأولى لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .

استعاد ميسي ورفاقه حيويتهم في بداية الشوط الثاني لينجح سيميدو في الحصول على ركلة جزاء لبرشلونة بعد عرقلة فيليبي له ، لينجح ميسي في تسديد ركلة الجزاء وإحراز هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 51 من عمر المباراة .

كاد شتيجن أن يهدر فرحة فريقه بعد تقديره الخاطئ للكرة التي كادت أن تمر من تحت قدميه لكنه امسك بها مسرعا .

حفز سيميوني لاعبيه على التقدم للأمام ومواجهة ضغط برشلونة لينجح دييغو كوستا في تهديد مرمى شتيجن بعد إرساله رأسية قوية تجاه المرمى لتمر بجانب القائم الأيمن لشتيجن .

تراجع لاعبو برشلونة في محاولة للحفاظ على التقدم لكن دون جدوى ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح كاراسكو في الدقيقة 61 .

أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه ميسي لاعتراضه على قرار الحكم لينجح ساؤول في تسديد ركلة الجزاء وتسجيل هدف التعادل لفريقه رغم محاولة شتيجن التصدي للكرة .

تقدم برشلونة بكل خطوطه لإدراك هدف التقدم من جديد ليهدر فيدال هجمة سريعة منظمة من لاعبي برشلونة ويسددها بجوار المرمى وتضيع فرصة التقدم مجددا .

اعتمد لاعبو اتليتكو على الدفاع المنظم المتأخر مع بعض الهجمات المرتدة للتصدي لهجوم برشلونة وضغط لاعبيه .

كاد لومار أن يطلق رصاصة الرحمة على ميسي ورفاقه في الدقيقة 92 من عمر المباراة بعد إهداره فرصة هدف محقق لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق .

ليصل برشلونة بهذا التعادل للنقطة 70 في المركز الثاني خلف ريال مدريد المتصدر ب 71 نقطة وله مباراة .

ويحتل اتليتكو مدريد المركز الثالث برصيد 59 نقطة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى