تقرير| حصاد البريميرليج: ماذا قدم ساديو مانى هذا الموسم

img

انتهى الموسم الكروي الإنجليزي لموسم 2018/2019 بفوز السيتي بالدوري و حصول ليفربول على المركز الثاني بفارق نقطة عن المتصدر.

و قدم الريدز اداءا جيدا هذا الموسم مقارنة بالمواسم الماضية فقد استطاع الريدز حصد 97 نقطة و هي المرة الأولى في تاريخه يتخطى حاجز ال90 نقطة بالبريميرليج .

و يعد ساديو مانى هو العلامة المضيئة الأبرز هذا الموسم مع الريدز فقد ساهم في فوز فريقه في مباريات عديدة في ظل تراجع مستوى صلاح او فيرمنيو في بعض المباريات و كانت أهدافه حاسمة في معظم اللقاءات .

كان ساديو قد ترشح لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا الثلاث سنوات السابقة و لم يفز بها مما جعله حافزا له هذا الموسم للتألق و اثبات الذات مع فريقه و كان ذلك واضحا في اداء السنغالي و ارقامه هذا الموسم مقارنتا بالأعوام السابقة .

و نستعرض سويا بالأرقام ما قدمه السنغالي هذا الموسم مع فريقه بالبريميرليج:

شارك الدولي السنغالي في جميع لقاءات الفريق في الدوري الإنجليزي باستثناء مباراتين فقط و استطاع تسجيل 22 هدف ما يقارب 24 % من أهداف الفريق هذا الموسم ليصبح هدافا للدوري و هداف الفريق مناصفة مع الدولي المصري محمد صلاح.

حقق ماني رقما قياسيا ايضا هذا الموسم متمثلا في أكبر عدد من الأهداف للاعب سنغالي في موسم واحد بالدوري الإنجليزي متخطيا مواطنه ديمبا با صاحب ال 16 هدفا في موسم 2011-2012 .

و بالمقارنة بما قدمه مانى في الموسم الماضي حيث سجل 10 أهداف فقط مما يدل على طفرة في مستوى السنغالي هذا الموسم.

حاز ساديو على لقب أفضل لاعب في 6 مباريات من التي خاضها و هو ثاني أكثر لاعب يحصل على الجائزة في ليفربول بعد محمد صلاح الذي فاز بها 8 مرات.

كان ساديو من ضمن القائمة النهائية للمرشحين بالفوز بجائزة أفضل لاعب بالبريميرليج هذا العام بجانب زميله بالفريق فان دايك مما يوحي بمدى ايجابية السنغالي مع الفريق.

و يعد هذا الموسم هو الأفضل بالنسبة للسنغالي في البريميرليج ارقاما و اداءا مع فريقه ليفربول و يسعى مانى لاستكمال هذا التألق بتحقيق لقب التشامبيونز ليج مع الريدز هذا العام عندما يلتقوا مع توتنهام بالمباراة النهائية في الأول من يونيو القادم.

و يطمح السنغالي بتحقيق إنجازا مع منتخب بلاده في البطولة الأفريقية للأمم لكي يثبت للجميع أنه يستحق الحصول على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا هذا العام عن جدارة.

الكاتب محمود سعيد فوزى

محمود سعيد فوزى
محمود سعيد فوزى

مواضيع متعلقة

اترك رداً