كورة إنجليزية

كلوب يرد على ازمة دونكان لاعب ليفربول الشاب: لست ليونيل ميسي

عقد يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي مؤتمرا صحفيا للحديث حول مباراة بيرنلي في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز .

وهنأ كلوب فان دايك واليسون في بداية المؤتمر الصحفي بسبب فوزهما بجائزة افضل مدافع ولاعب وجائزة افضل حارس مرمي : ” فان دايك بدون شك المدافع الأفضل بالعالم في هذه اللحظة ، لا ارغب بإثقال كاهله لكنه مدافع كبير جدا جدا جدا ، كان يوما كبيرا لفيرجل واليسون ، وليفربول وهذا ما جناه اللاعبين من الموسم الماضي ” .

وحول اصابة اليسون قال : ” اللاعب احرز تقدما بالعلاج ، كانت اصابة حقيقية ، وفي العضلات تكون الوقت اطول للتأهيل ، لوفرين مستقبله ؟ لا اتحدث عن الانتقالات ولا يوجد شئ لقوله ، ادريان شخص رائع ولكن الأهم ان يقوم بإصطياد الكرات بشكل جيد ، اشكر الله اننا نملكه وانه لائق للمشاركة ، الأمور ستصبح افضل مع عودة اليسون ولكن الأمر يستغرق بعض الوقت ، اما ادريان فقد كان حل رائع جدا ” .

وحول علاقته مع مدرب بيرنلي اضاف :” بعد آخر مباراة لم نظهر وكأننا اصدقاء ، جوميز تعرض لإصابة وحدثت مناقشات بين الطرفين ، لا نخشي مشاعرنا ، و انا دائما احترم العمل الذي يقوم به مع بيرنلي ، دونكان اللاعب الشاب ؟ من الصعب الحديث لكنه احد لاعبينا الشبان ، ونهتم جدا بهم وهذا ما يمكنني قوله ” .

و تحدث كلوب حول المبلغ الذي تم دفعه لضم فان دايك من ساوثهامبتون : ” دفعنا ما دفعناه لأني كنت اتوقع انه سيكون مدافع كبير مع ليفربول ولم اكن الوحيد الذي توقع منه ذلك في النادي ، يجب ان نجد التشكيل المناسب والتناغم الأفضل ، لا نحتاج كثير من التغييرات ” .

وحول لوفرين قال : ” عندما اقول احتاج لجميع اللاعبين فأنا اعني ذلك ، الموسم الماضي لعبنا بفابينيو قلب دفاع امام بيرنلي ، احب فان دايك وقدرته على تطوير الآخرين ، لاعب رائع وقوي جسديا وسريع جدا وجيد فنيا يلعب بجانب ، ويستفيد اي لاعب باللعب معه ” .

وحول نجمه الشاب دونكان الذي طلب الرحيل عاد كلوب للحديث :” سأقول جملة عامة ، اكبر مشكلة قد تواجه اللاعب ان يفقد صبره ، عندما لا تكون ليونيل ميسي عندها يجب ان تأخذ الامور خطوة بخطوة ، الأمر كله يتعلق بالصبر ، ليس فقط الانتظار ولكن التدرب وانتهاز الفرصة ” .

وحول شاكيري اكمل تصريحاته : ” هو يتدرب بشكل رائع ، لا يحتاج لإثبات اي شئ لي بالتدريبات وكل ما يحتاجه المحافظة على ما يقوم به ، سنحتاج له وهو يعلم ذلك ، لا اظن انه الاسعد بالفريق ولم يظهر ذلك ” .

وحول الفوز في 12 مباراة متتالية بالبريميرليج : ” انالا افكر في هذا الأمر ، لم اكن لأعلم ذلك لو لم يخبرني احد حوله ، نضع كامل تركيزنا على مباراتنا القادمة ، لا نقارن انفسنا بأحد او فرضية اسقاط النقاط “.

وحول لقاء بيرنلي : ” إنه تحدي رائع ، التيرف مور مكان صعب جدا لنذهب إليه ، لقد واجهنا جميع حالات الطقس من قبل ، جميع المباريات صعبة ويقومون بعمل لا يصدق ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى