تقارير

محمود كهربا صفقة الأهلي المفخخة سلوكيا وفنيا

أصبح الكل يعرف جيداً أن انضمام المهاجم محمود عبد المنعم الشهير بكهربا للنادي الأهلي أمرا مؤكدا ، بعد تأكد مسئولي الأهلي من قانونية التعاقد معه وعدم خضوعه لأي عقوبات ، فقط تم تأجيل الأمر حتى فترة القيد المقبلة في شهر يناير من العام الجديد ٢٠٢٠.

وتملكت الحيرة من جماهير الأهلي حول الصفقة بعدة أسئلة حول مستوي اللاعب فنيا ثم الشق الأهم وهو سلوكيات اللاعب داخل وخارج الملعب وهنا سنقوم بالرد علي هذه الأسئلة.

أولا علي الجانب الفني 

بداية لا خلاف حول مستوي اللاعب فنيا وهو واحد من اللاعبين الدوليين منذ بدايته مع كل المنتخبات سواء الناشئين والشباب والاولمبي والأول .

وخاض مع كل هذه المنتخبات غمار العديد من البطولات الكبيرة مثل كأس العالم وكأس الأمم الأفريقية وله هدف لا ينسي في مرمي المنتخب المغربي أهل مصر وقتها لنصف نهائي بطولة كان ٢٠١٧.

ثم كان لكهربا فترة ممتازة رفقة نادي الزمالك من الناحية التهديفية سواء بالتسجيل أو بصناعة الأهداف للزمالك

ويكفي أن تعرف أنه خلال الموسم الماضي علي سبيل المثال خاص مع الزمالك ٢٧ مباراة سجل فيها ١١ هدف وصنع مثلهم ، وكان ثاني هدافي الفريق بعد محمود علاء.

اذا النقطة الفنية تصب في صالح كهربا والصفقة ككل.

واذا دخلنا في عقل السويسري فايلير وكيفية الاستفادة من الصفقة المستقبلية سنرى التالي.

يعتمد فايلر حاليا علي الثنائي حسين الشحات ورمضان صبحي بجوار النيجيري جونيور أجايي في هجوم المارد الأحمر ، وكهربا يلعب في نفس المكان الذي يشارك فيه رمضان ويتبادل المكان مع الشحات أثناء المباراة وحسب توجيهات فايلير وهذه الشراكة تؤتى ثمارها حتى الآن.

دخول كهربا يعني توفير بديل أكثر من رائع لرمضان لأن فايلير يقوم ببناء الهجمات إن كانت من العمق أو الطرف علي الاعتماد علي دخول الجناح للعمق وترك الطرف للظهير لعمل العرضية أو التمرير والاستفادة من الزيادة العددية داخل منطقة جزاء المنافس وهي الطريقة التى نالت رضا الجمهور لأن رمضان صبحي تحديداً ليس الجناح الذي يجيد ارسال الكرات العرضية وهو الأمر ذاته مع كهربا لهذا سنجد أن محمود عبد المنعم لاعب مناسب للغاية لفكر فايلير.

أيضاً هناك عدم اقتناع بمستوي لاعبي الجناح الهجومي في الأهلي مثل جيرالدو دا كوستا وأحمد الشيخ مع تقدم وليد سليمان في العمر ، كل هذه الأمور والعوامل تصب في صالح الصفقة بشكل كبير.

نذهب للأمر الآخر وهو سلوكيات اللاعب وتخوف الجماهير من خروج اللاعب عن النص ، هنا يجب الإنتباه بأن إدارة الأهلي تعاملت مع آلاف اللاعبين طوال تاريخها ومن يخرج عن النص سلوكيا وأخلاقيا يجد نفسه خارج جدران القلعة الحمراء ، فهناك لوائح وقوانين تطبق علي الجميع ، ومن يخرج عنها يتعرض للعقوبة المالية والاستبعاد من المشاركة.

ولننظر لفترة تواجد محمود كهربا رفقة فريق إتحاد جدة بالسعودية اللاعب شارك وبكل قوة وكان واحداً من أهم نجوم الفريق آنذاك وتمتع بحب الجماهير التى كانت تطالب باستمرار تواجده.

https://youtu.be/IUSQGtETxRk

 

حتي الفترات التى احترف فيها كهربا بسويسرا والبرتغال لم نسمع شيئا عن خروج اللاعب عن النص نهائياً.

تبقي النقطة الأخيرة والمفضلة لدي جمهور الأهلي كون كهربا انضم لمجموعة اللاعبين التى فضلت الأهلي علي الأموال الكثيرة التى كان من الممكن الحصول عليها مع فرقا أخري مع حسين الشحات ومحمد مجدي قفشه مؤخرا .

رغم أن الشعارات بالانتماء وتقبيل شعار الفريق أصبحت في خبر كان ، لكن الجمهور دائما لا ينسي من يتمسك به وبالفريق الذى يشجعه ويحبه.

بل إن البعض بدأ يتكلم أن فترة تواجد محمود كهربا بنادي الزمالك كانت لأسباب تخص عائلة محمود كهربا وبالتحديد أخوه فقط كون رئيس نادي الزمالك الحالي كان محامياً عنه في إحدى القضايا الكبيرة .

وهذا كان سبب تواجده في الزمالك رغم معرفة الجميع بحب محمود كهربا للنادي الأهلي وتشجيعه له منذ الصغر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى