كورة إيطالية

كونتي: “لم يكن الفوز على نابولي سهلا .. ونقل الكاتدرائية أسهل من ضم ميسي”

كونتي يعلق على إمكانية إنتقال ميسي إلى إنتر ميلان

حقق انتر ميلان فوزا مهما على حساب ضيفه نابولي بهدفين نظيفين في إطار الجولة ٣٧ وقبل الاخيرة من الدوري الإيطالي ليستعيد المركز الثاني من اتالانتا.

وأكد انطونيو كونتي المدير الفني لانتر ميلان على صعوبة وأهمية الفوز الذي حققه فريقه أمام نابولي قائلاً: “لقد واجهنا فريقا سبق لي أن قلت أنه كان الوحيد في السنوات الأخيرة الذي تسبب في إزعاج لنادي يوفنتوس ومليء باللاعبين الممتازين ، وبالتالي ، يستحق فريقنا الثناء على الأداء الممتاز ، ولم يكن الأمر سهلاً بعد فوز أتالانتا على بارما ، حيث كنا مجبرين إلى حد ما على الفوز في مباراتنا اليوم وحصد الثلاث نقاط.

وتابع في تصريحاته لسكاي سبورتس الإيطالية: “هذه مواقف مهمة ، لأن التواجد في المقدمة حتى لو كان في المركز الثاني وفاز شخص آخر بلقب الدوري فنحن بحاجة إلى التعود على الشعور بضغط الفرق التي تتقدم وراءنا في الترتيب ، واجهنا هذه المباراة كفريق قوي وأنا سعيد حقا للاعبين ، تم اختيار التشكيلة ضد جنوى واليوم أمام نابولي مع بعض الحسابات لضمان حصولنا على يوم راحة إضافي لبعض اللاعبين ثم لدينا أربعة أيام أخرى قبل مباراة الجولة الأخيرة ومن ثم نتقل إلي منافسات الدوري الأوروبي”.

وأردف : “قام أتالانتا بعمل رائع على مدى السنوات القليلة الماضية مع جيان بييرو جاسبريني ، موسمًا تلو الآخر ، وجلب اللاعبين المناسبين للمشروع الذين يمكنهم تغيير المباراة في أي لحظة ، في الدوري الإيطالي أو دوري أبطال أوروبا ، وسيكون اختبارًا جيدًا بالنسبة لنا لمعرفة مكاننا الآن ، وأعتقد أنها مباراة ممتازة لإنهاء موسم الدوري الإيطالي”.

وأكمل : “المشكلة هي أنني لا أستطيع أن أكون الشخص الذي يصف تاريخ إنتر ميلان ، هذا ما تريده أيها الصحفيون والنقاد ، لرؤية الأرقام وشرح العمل الذي تم القيام به وأدرك أيضًا أن وجودي يخلق توقعات وطموحات عالية ويمكن أن يؤثر ذلك على طريقة عرض بعض النتائج ، وقد يعتقد الناس أنه في اللحظة التي وصلت فيها ، فإن ما ألمسه يتحول إلى الذهب.

حدث ذلك في الماضي ، ولكن هذا لا يعني أنه سيحدث دائمًا”.

وواصل : “أعتقد أنني صادق جدًا عندما أتحدث وأحيانًا قد يثير كلامي غضب الناس ، وأفهم أن مهاجمتي تجلب السمعة السيئة إلى بعض الباحثين عن الأضواء ، وأنا أسمع أشياء قيلت عن عملي تسيء إلى مشواري ويمكنني أن أرتكب الأخطاء ، ولكن سيكون لدي دائمًا شغف وأحاول تسريع المواقف التي يتم فيها استدعائي وعندما يكذب الناس أو يحاولون تأطير الأشياء بطريقة معينة ، فهذا يضر بالجميع”.

وأجاب كونتي عن سؤال الصحفي بخصوص هل يفضل أن يكون لديه ميسي أو أربعة لاعبين بقيمة 50 مليون يورو رد قائلاً : “أعتقد أن هذين السيناريوهين بعيدين الاحتمال.

أنا متمسك بشدة بلاعبي ، لأنهم يبذلون قصارى جهدهم ، يمكنني أن أضمن ذلك وسيكون نقل كاتدرائية ميلانو أسهل من إحضار ميسي إلى إنتر ميلان”.

ورفع انتر ميلان رصيده إلى ٧٩ نقطة ليستعيد المركز الثاني بعد حصول اتالانتا عليه لساعات قليلة قبل جولة واحدة من نهاية الدوري الايطالي.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى