كورة إيطالية

ديربي الغضب .. بيولي يسعى لفك عقده كونتي والأخير يبحث عن مواصلة هوايته

تتجه مساء غد السبت أنظار عشاق كرة القدم الإيطالية عبر العالم صوب ملعب سان سيرو حيث المواجهة المرتقبة بين ميلان ونظيره إنتر بديربي الغضب أحد أعظم ديربيات كرة القدم عبر التاريخ.

ويقود فريق إنتر ميلان فنيا الإيطالي المخضرم أنطونيو كونتي الذي تولي قيادة الفريق عام 2019 ونجح في تحقيق المركز الثاني بالموسم الماضي خلف يوفنتوس.

ويحلم كونتي بنجاح مشروعه رفقه إنتر بتتويجه بلقب السكوديتو ومن ثم الذهاب بعيداً علي مستوي دوري أبطال أوروبا.

أما الروسونيري فيقوده المنقذ ستيفانو بيولي المدرب الذي واجه إنتقادات كبيرة فور توليه المهمة بعد بداية الموسم الماضي لكنه الآن وجد من يدافع عنه ويؤمن به من جمهور ميلان خاصة بعد النتائج المبهرة التي حققها رفقة الفريق ، ومن ضمن أرقامه أن ميلان حتي الآن لم يعرف طعم الخسارة منذ 20 مباراة.

ويسعي بيولي لمواصله إبهار جماهير ميلان والنجاح في التأهل لدوري أبطال أوروبا بعد غياب دام طويلاً.

ويقدم موقع كورة نيو تاريخ مواجهات بيولي ضد كونتي :

تعود أول مواجهة بين بيولي وكونتي لتاريخ 8 مارس 2008 حينما كان كونتي يقود فريق باري ، وبيولي يقود جروسيتو وانتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي 2/2.

وفي المباراة الثانية كان بيولي مدرباً لبياتشنزا ونجح باري مع كونتي في الفوز بهدفٍ نظيف، وفي المباراة الثالثة بينهما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بين باري وبياتشنزا.

بعد ذلك انتقلت المواجهات بينهما في الدرجة الأولى حيث قاد كونتي فريق يوفنتوس في موسم 2011/2012 وفاز في مباراة الذهاب على فريق بولونيا بقيادة بيولي بهدفين لهدف ومباراة الإياب أنتهت بالتعادل الإيجابي.

ليتواجهو بعد ذلك في 4 مناسبات فاز بهم كونتي بنتائج 2-0 ثلاثة مرات ، 2-1مرة وحيدة.

وكانت المواجهة الأخيرة بينهما العام الماضي بديربي ميلانو ونجح كونتي في الفوز بنتيجة 4-2 بعدما كان بيولي متفوقاً بهدفين نظيفين.

ويأمل ستيفانو بيولي لإستغلال مستوي ميلان الحالي لفك عقده كونتي بتحقيق إنتصاره الأول عليه ، فيما يأمل أنطونيو كونتي في مواصله هوايته بهزيمة بيولي.

ميلان يحتل المركز الثاني برصيد 9 نقاط خلف أتلانتا المتصدر بفارق الأهداف ، بينما إنتر يأتي محتلا المركز الخامس برصيد 7 نقاط وفوزه بالديربي يعني تخطيه لغريمه ميلان علي سلم ترتيب الكالتشيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى