تقاريركورة اسبانية

ملك الكلاسيكو كلاعب و وباء برشلونة كمدرب .. تعرف على مشوار زيدان

ساعات قليلة تفصلنا عن كلاسيكو الأرض وسط ترقب من جميع عشّاق اللعبة الشعبية في أنحاء العالم، حيث يقام اللقاء الذي يجمع بين الكبيرين ريال مدريد و برشلونة، في الرابعة بتوقيت القاهرة، عصر غدًا السبت، على أرضية ملعب كامب نو، في إطار منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإسباني “لا ليغا”.

تفوق واضح للعبقري زيدان كلاعب و مدرب امام الغريم التقليدي نادي برشلونة، الذي وضح تفوقه في جميع المواجهات التي يبرزها لكم موقع كورة نيو على النحو التالي :

زيدان ملك الكلاسيكو

التقى زين الدين زيدان كلاعب مع ريال مدريد امام الغريم التقليدي بإقليم كتالونيا نادي برشلونة في 11 لقاء كلاسيكو بالفترة الممتدة من 2001 وحتى 2006، ما بين الليجا الإسبانية ودوري أبطال أوروبا .

استطاع الفرنسي تحقيق الفوز مع ريال مدريد في 4 مباريات، في حين تعادل مع ريال مدريد في 4 مواجهات كلاسيكو.

في حين كانت اللقاءات التي خسرها كلاعب مع ريال مدريد لصالح برشلونة كانت أقل مع عدد المرات التي فاز بها ،حيث خسر 3 لقاءات كلاسيكو جميعها في الليجا الإسبانية .

أما عن الأهداف و الإحصائيات فقد تمكّن أيقونة كرة القدم من تسجيل ثلاثة أهداف في شباك، في حين تمكن من صناعة هدفين، أي ساهم بتسجيل 5 أهداف.

زيدان، وباء برشلونة!

في يناير 2016، تولى الفرنسي زين الدين زيدان القيادة الفنية لفريق ريال مدريد، و حتى الآن فاز بـ 11 لقبًا مقابل ثمانية للكاتالونيين.

“عندما ظهر زيدان، كان هُناك الذين يعيشون الوهم كاملاً في عهد ميسي بسعادة كبيرة لكنهم لم يروا ذلك الجزء من (11-8) قادم مع ابن مارسيليا”.

جاءت المواجهة الأولى بين زيدان و برشلونة في موسم 2015-2016، و على أرضية ملعب الكامب نو استطاع زيدان الفوز في هذا اللقاء بنتيجة 2-1.

تواجها الفريقين مرة أخرى في ديسمبر 2016، على أرضية ملعب الكامب نو، و انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما.

في مباراة كان بطلها ميسي، خسر زيدان في المباراة التي تلتها امام برشلونة، في الثواني الأخيرة على ملعب سانتياجو برنابيو بنتيجة 3-2.

في موسم 2017،2018، تمكن زيدان من حسم فوزه ذهاباً وإياباً في بطولة كأس السوبر الإسباني، حيث فاز في الذهاب بنتيجة 3-1 على ملعب البرنابيو، وفي كامب نو استطاع التغلب على غريمه التقليدي بثنائية نظيفه.

عاد زيدان بنتيجة سلبية مرة أخرى بعدما خسر على أرضية ملعب السانتياغو برنابيو بثلاثية نظيفة، في بطولة كأس ملك إسبانيا.

تكررت آخر خسائر زيدان في الكلاسيكو، عندما التقى الفريقان بالدوري الإسباني وفاز برشلونة بهدف دون رد أحرزه إيفان راكيتيش.

تعادل سلبي جديد بين الفريقين في المباراة التي جمعت بينهما بالموسم الماضي في ديسمبر 2019، على ملعب كامب نو.

آخيرًا، فأل خير لزيدان حيث فاز على غريمه برشلونة في آخر مواجهات الفريقين بالموسم الماضي، بثنائية دون رد، في مواجهة كلاسيكو الأرض، على ملعب السانتياغو برنابيو.

لكن هذه الإحصائيات تبرز أكثر إذا نظرت إلى ما حدث خلال فترة راحة الفرنسي، حيث كان هناك أربعة مواجهات كلاسيكو مع ثلاث هزائم وتعادل، هدفين سجلا وعشرة تم استقبالها، الفيلم الآن مختلف لأن زيدان اتخذ الإجراء ضد برشلونة مجددًا!.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى