كورة اسبانية

كومان: من السخيف السؤال عن تسريبات ميسي بعد ظهورها بفترة

انتهى منذ قليل المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة برشلونة وغرناطة ضمن ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

وتحدث كومان عن توقعاته لمباراة الغد وحالة لاعبي الفريق داخل الملعب وغرفة الملابس، وأيضا عن دوره داخل الفريق.

وتوقع كومان صعوبة المباراة قائلا: “ستكون مباراة مختلفة عن مباراة الدوري، لأن الكأس مختلفة، لقد لعبنا العديد من المباريات وهي لحظة يتعين علينا فيها جسديًا أن نلعب بطريقتنا، لا يتعين علينا أن ننسى في بداية المباراة أننا واجهنا صعوبات في تطبيق أفكارنا، منذ 1-0 كنا قادرين على لعب مباراتنا”.

وتابع عن التعاقدات: “كما قلت سابقًا، لم يكن توديبو جزءًا من خططي، وحاولنا إيجاد فريق آخر له، لأنه لم يلعب في بنفيكا، هناك عدد قليل من الفرق الكبيرة التي أنفقت الأموال، لأن الأندية لديها مشاكل مالية بسبب الوباء”.

وانتقد كومان سؤال الصحفي عن تسريبات ميسي واصفا إياه بالتصرف السخيف، وقال إن الفريق قد تجاوز هذا الأمر، وهو سعيد بالفريق وبطريقة لعبه.

وصرح عن حالة الفريق: “أعتقد أن الأمر يعتمد على النتائج، تساعد الانتصارات دائمًا في الحصول على جو جيد، وأعتقد أنه مهم، ومن ناحية أخرى أعتقد أن الأشياء من الخارج يمكن أن تؤثر دائمًا”.

وأضاف: “عليك محاولة الحصول على ما يكفي من دافع، لأننا نعلم أنه لا يوجد جمهور أو جو، يجب أن نحاول كغرفة تبديل ملابس وفريق أن نكون أقوياء في اللحظات الدقيقة والمعقدة، نعلم أنه إذا فاز الفريق فمن الأسهل أن يكون لديك جو مثل الأجواء التي لدينا”.

وبسؤال كومان عما إذا كان متحدثا باسم النادي أجاب: “كنت أعلم أنه كان وقتًا صعبًا في برشلونة للعديد من الأشياء، لقد قلت عدة مرات أنني لا أمانع في أن أكون متحدثًا رسميًا، لكنني المدرب وهو دور مهم جدًا في النادي، لأن الأمور الرياضية تسير داخل النادي أسهل”.

وأوضح: “لكننا بحاجة لرئيس، نادٍ مثل برشلونة لا يمكن أن يكون بدون رئيس، سنرى من هو الذي سيخطط لمستقبل هذا النادي العظيم”.

– هل عدو برشلونة من الداخل؟
كومان: “يمكن أن يحدث ذلك ويمكن أن يأتي من عدة أماكن، هناك دائمًا منافسة في الأندية الكبيرة، هناك دائمًا أشخاص من الخارج ولديهم أصدقاء في الداخل، ولكن كمدرب سأدافع عن لاعبيّ والنادي وتسريبات كهذه ليست جيدة وهي سيئة النية”.

وأكد كومان أن الكأس والدوري متساويان في الأولوية، وأنه عليهم الضغط على أتلتيكو، آملين في خسارته النقاط.

وبخصوص حالة بيكيه قال كومان: “في حالة جيرارد وأنسو، من المهم أن يتعافيا جيدًا من إصابتيهم، تحديد موعد ليس جيدًا، آمل أن يتمكنا من المشاركة في هذه المباريات، ولكني لست متأكدًا لأنهم في طريقهم للتعافي من إصابتهما وسنرى”.

وواصل: “نريد أن يكون الجميع متاحًا وآمل أن يكون كلاهما أفضل لأنهما لاعبان مهمان للغاية للفريق”.

وتابع عن أومتيتي: “لقد تحسّن صامويل على المستوى البدني كثيرًا، عليه أن يتعافى جيدًا ويعتاد إيقاع المباريات، أراه جيدًا، لقد تدرب بدون مشاكل وهو متاح للعب، سيتعين علينا اتخاذ القرار، من الجيد أن تكون هناك منافسة في مراكز الفريق هذه، حيث يوجد العديد من اللاعبين الذين يمكنهم اللعب”.

– غرفة الملابس؟
كومان: “بشكل عام، إذا كان هناك شيء أو مشكلة لإيذاء لاعب، أعتقد أننا كفريق عمل وكمدرب، وفريقي، يحمي اللاعبون أنفسهم ويدافعون عن اللاعب، هذا هو أكثر شيء مهم، ولكن ليس بشكل خاص مع هذه المسألة، بشكل عام، عندما تظهر المشاكل، يمكن أن نكون أكثر اتحادًا في غرفة تبديل الملابس”.

وشدد كومان على حاجته لسيرجي روبرتو في مركزي الظهير ولاعب الوسط، حيث يرى أنه جيد في كليهما، أما عن استقراره في مركز معين فقال إنه يرجع لباقي اللاعبين.

وبخصوص إراحة بعض اللاعبين في الكأس صرح : “أعتقد أن الأمر يعتمد على الحالة البدنية للاعبين، ليس لدي أهمية أكبر في مباراة مثل الغد أو ما سيأتي في نهاية الأسبوع، نريد أن نواصل الفوز وأن نخوض هذه المواجهة لنكون في نصف النهائي، الشيء الأكثر أهمية هو الفوز، إذا كان هناك لاعب ليس بصحة جيدة، فهو لا يلعب، واللقب لا يهم”.

وأشاد كومان بجريزمان في أداء دوره رغم عدم تسجيله لأهداف ينبغي تسجيلها، فهو يقدم التمريرات الحاسمة، ويؤدى الأدوار الدفاعية بشكل جيد.

– استرجاع الكرة؟
كومان: “إنها مسألة مهمة جدًا بالنسبة لي لأنه عندما تفقد الكرة، فإن أفضل جودة للفريق هي الرد بسرعة لأنك عندما تخطف الكرة يكون المنافس منظمًا بشكل سيء ولا يتعين عليك الركض 60 مترًا من الخلف، إنه نوع اللعبة الذي أحبه، هناك مباريات قدمناها بشكل جيد للغاية، وأخرى فقدنا القدرة على التعافي في المرحلة الانتقالية، فريق مثل برشلونة الذي يسيطر على الكرة مهم أن يتعافى مبكرًا”.

ونفي كومان في الأخير أن تكون هناك تحالفات داخل غرف الملابس بين اللاعبين مشيرا إلى أنها ليست مشكلة أخيه بل مشكلة الصحفي الذي نقل الخبر، وقال أنه لم يقل هذا قط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى