كورة إنجليزية

توخيل رغم التعاقد مع لوكاكو : سعيد بضمه لكننا أضعنا فرص كثيرة منها ميسي

أجري توماس توخيل مدرب تشيلسي مؤتمرا صحفيا الخاص بإفتتاحية البريميرليج ضد كريستال بالاس غدا السبت .

وقال توخيل عن صفقة لوكاكو :” سعيد جدًا بالتوقيع مع روميلو لوكاكو، شخصيته وسرعته وقوته يُمكن أن تكون إضافة واختيار ممتاز لنا.”

وأضاف : ” نحن سعداء بعودة روميلو إلى نادينا. إنه إضافة رائعة للفريق.. نحن نعتقد أنه سيحون إضافة ممتازة. إنه رجل متواضع، لاعب يلعب للفريق ويهتم بتشيلسي. نحن نؤمن أنه يستحق كل هذا العناء.”

وواصل :” لقد كان جائعًا للغاية وفعل كل شيء للقدوم واغتنام هذه الفرصة. لقد كان لاعبًا كبيرًا في إنتر. كانت رغبته هي إنهاء قصته في تشيلسي ، تأثيره على التكتيكات ؟ نحن لا نريد أن نكون مجرد فريق دفاعي، أو فقط فريق استحواذ، أو فريق يلعب كرات طويلة. يمنحنا روميلو خيارات للعب بطرق مختلفة.”

وحول موقف تامي إبراهام في الفريق قال :” هناك دائمًا احتمالات أن يُغادرنا بعض اللاعبين، خاصة في نفس المركز. وضع تامي واضح، لقد تمت مناقشته. في الوقت الحالي لا يوجد أخبار. لدينا علاقة جيدة، إنه في الفريق ليوم غد ، لدينا مجموعة قوية تمتلك رابطة قوية وسلوك رائع لمساعدة بعضنا البعض. نعتقد أن روميلو ، الذي مرّ من هنا وتواجد تشيلسي دائمًا في قلبه ، هو الإضافة المثالية لمجموعتنا.”

و حول ترشيح تشيلسي للفوز بالبريميرليج رد توخيل : ” عندما تحتل المركز الرابع لا يمكنك أن تكون المرشح الأوفر حظًا للموسم المقبل!” .

و عاد توخيل للحديث عن فوائد ضم لوكاكو :” نحن نبحث عن لاعب معين. اللعب بالظهر نحو المرمى ولكنه قوي أيضًا في استخدام سرعته ، لذا سيكون هذا دائمًا مفتاح رئيسي في طريقتنا. سوف يعطينا قوة جديدة عندما نلعب العرضيات من الأطراف. لا أعتقد أنه يتعين علينا تغيير أسلوب لعبنا لجعله يتألق.”

وأتم توخيل عن المنافسة على اللقب : ” هذا يفاجئني. الجميع رأى أننا احتلينا المركز الرابع. عندما تأتي من المركز الرابع، لن تكون المفضل في الموسم المقبل. لدينا فجوات يجب إغلاقها. تركنا ليفربول يكون فوقنا، لدينا فجوات قريبة من مانشستر سيتي.. لا أفهم لماذا يضعهم البعض أسوأ من الموسم الماضي ، نريد تجاوز ليفربول ومان سيتي ومانشستر يونايتد من الغد.”

وحول منافسة السيتي من الجولة الأولي أكمل توخيل : ” نشعر أننا لا نزال بحاجة إلى بعض الوقت لنكون في أفضل شكل بدني. آمل أن نلعب بهذه العقلية، نريد أن نلاحقهم وليس من يناير فصاعدًا، ولكن بدءًا من يوم السبت. هذه هي العقلية التي نتعامل بها هذا الموسم.”

و أرسل توخيل رسالته للمشجعين وعودتهم لستامفورد بريدج :” نحن بحاجة إلى أن يكون المشجعون في أفضل مستوياتهم أيضًا. الحماس يجعلك أفضل ويجب أن يكون من الصعب على الخصوم اللعب بتواجدهم.”

و عن تأثير عودة لوكاكو على بعض اللاعبين قال توخيل : ” نريد حماية هذه المجموعة لذا لم يكن الأمر يتعلق بجلب أكبر عدد ممكن من اللاعبين. يجب أن نتأكد من أن اللاعب في الحالة الذهنية الصحيحة، وهذا سيحسننا وكنا واثقين من الصفقة – أحيانًا تكون هناك شكوك – لكننا كنا واثقين من صفقة روميلو.”

و أكد توخيل وجود ضغط على تشيلسي الموسم المقبل : ” نعم ولكن مان سيتي لديه الشيء نفسه، هم يحسنون فريقهم، وكذلك يونايتد. لا أرى أننا الوحيدين الذين يحاولون سد الفجوة من خلال ضم لاعبين. هذا لن يكون كافيا نرحب دائمًا بجلب الجودة والعقلية والشخصية. لا أشعر أنه يزيد الضغط علي. يجعل الحياة أكثر إثارة كمدرب.”

و عن زياش و إصابته كشف توخيل : ” نأمل ان يغيب اسبوعين فقط ، حكيم ليس بحاجة إلى عملية جراحية وهذه أخبار جيدة. هو لن يكون حاضرًا معنا بالتأكيد، سيتلقى العلاج بشكل متحفظ ، و هناك مشكلة مع نغولو كانتي من نهائي [كأس السوبر] نحتاج إلى التأكد منها. لم يتم اتخاذ القرارات بعد، من الذي يبدأ ومن يبقى على الدكة.”

وحول إذا كان هالاند الخيار الأول في الهجوم قبل لوكاكو أجاب توخيل : ” لقد حاولنا معه ومع لوكاكو وأردنا روبرت ليفاندوفسكي وكان خيارنا العاشر. لسوء الحظ، لم يستمع المجلس.. جلبوا لنا روميلو فقط ، أضعنا الكثير من الفرص في سوق الإنتقالات بما في ذلك عدم قدرتنا على ضم ميسي “.

وحول تشكيل الفريق غدا : ” لم يتم اتخاذ القرارات بعد حول اختيارات الفريق غدًا. سيلعب البعض 60/70 دقيقة وسيتم الدفع بالبعض للعب الـ90 دقيقة كاملة. سيكون لدينا الوقت لمناقشة هذه القرارات.”

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى