ألعاب أخري

أنس الحلو بطل ريد بُل كار بارك درِفت الأردن وممثل المملكة في النهائيات العالمية

بعد منافسات محتدمة بين نخبة سائقي الدرِفت في الأردن الذين ألهبوا ساحة أرض المعارض في عمّان حماسةً مساء الجمعة 19-8-2022، نجح أنس الحلو في الفوز النهائي الوطني لبطولة “ريد بُل كار بارك درِفت” ليتأهل بالتالي لتمثيل المملكة في النهائيات العالميّة للسلسلة التي تقام في العاصمة السعودية الرياض في مطلع ديسمبر المقبل.

والحدث الذي كان الأكبر على الصعيد الوطني هذا العام، أقيم بالشراكة مع إطارات دانلوب وقناة رؤيا الفضائية وشركة زين للإتصالات وإم جي موتور الأردن والملكية الأردنية للطيران والبنك الأهلي وإنجوت بروكرز وراديو هلا وراديو وبلِس، وبدعمٍ من الأردنية للسيارات.

وبفضل أدائه المتميّز والهجومي في سيارته BMW E46، والذي حظي بإعجاب لجنة تحكيم ثلاثية، تخطى أنس الجولة الأولى ومن ثم مرحلة أفضل ثمانية وصولاً إلى منافسات المربع الذهبي.

وفي المرحلة الختامية، تمكن من جمع العدد الأكبر من النقاط، متقدماً على نحند نوفل الذي احتل في سيارته BMW E92 المركز الثاني، في حين جاء مؤمن الدحلة في سيارة BMW e36 ثالثاً.

وقد ضمّت لجنة التحكيم كلاً من الخبير في رياضة المحركات يوسف باسيل، وممثل الاتحاد الأردني لرياضة السيارات أنس بشتو، وبطل الراليات اللبناني جان بيار نصر الله.

والجدير بالذكر أن المتسابق أنس الحلو قد حصل على المركز الأول في بطولة ريد بل كار بارك درفت سنة 2019 محلياً وعالمياً، أمّا بالنسبة للعام الماضي فقد شارك في النهائيات العالمية في مصر وحّل في الموقع الرابع.

ولدى تتويجه وتسلمه جائزة المركز الأول لسنة 2022، أعرب أنس عن فرحته العارمة بالفوز قائلاً: “شعوري بالفوز للمرّة الثانية في بطولة ريد بُل كار بارك درفت لا يوصف! وإن شاء الله سأتمكن من الحصول على اللقب في النهائيات في السعودية مرّة أخرى”.

وكانت تصفيات “ريد بُل كار بارك درِفت” عادت إلى الأردن هذا العام بعد طول انتظار، لتقدم لعشاق رياضة المحركات عروضاً فريدة.

وتميّزت نسخة هذا العام بإضافة أقسام جديدة إلى المسار الذي صممّه كالعادة أسطورة الدرِفت وسباقات السيارات اللبناني عبدو فغالي، كان أبرزها إقامة ممر تحت منصات الحضور، كان يعبره المتنافسون في طريقهم لتخطي بقية العوائق والتحديات.

وقد زاد ذلك من أجواء المتعة والتشويق في صفوف الجمهور الذي استمتع كذلك بعرض الدرِفت المميّز الذي قدمه فغالي بأسلوبه الخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى