كأس العالم

على الأراضي الأفريقية وكوريا الجنوبية تعرف على أبرز النسخ السيئة في تاريخ كأس العالم

ينتظر عشاق كرة القدم انطلاق نهائيات كأس العالم في قطر 2022 بسبب المتعة المقدمة في البطولة المقامة كل أربع سنوات ، والآن تبقى القليل فقط على انطلاق النسخة الجديدة وهي مونديال قطر 2022.

في تاريخ كأس العالم عادةً ماتكون البطولة ممتعة لكن لكل شيء حالات شاذة ويوجد بعض النسخ التي تعتبر سيئه وكانت أقل من تطلعات الجماهير ومشجعي كره القدم في كل مكان.

من أبرز النسخ السيئة في كأس العالم نسخة 2002التي أقيمت في كورويا الجنوبيه واليابان.

وشهدت نسخة 2002من كأس العالم خروج الكبار من الأدوار الأولي حيث حامل اللقب منتخب فرنسا والأوروجواي والبرتغال والارجنتين من دور المجموعات.

وودعت إيطاليا بطل يورو2000 البطولة من دور الستة عشر بالإضافة إلى إنجلترا واسبانيا من ربع النهائي لكي نشاهد نركيا وكوريا الجنوبيه في نصف النهائي.

وظهرت خلال النسخه الكثير من الاخطاء التحكميه الفادحة علي رأسه مباراة كوريا الجنوبية وإيطاليا حيث وقف الحكم الأكوادوري بجانب أصحاب الأرض، واتهم الحكم بالتلاعب بالنتيجة وتم القبض عليه بعد ذلك، وكررت كوريا الجنوبية نفس الطريقة من اجل الاطاحة بإسبانيا من دور ربع النهائي.

على الأراضي الأفريقيه لا ينسى أحد أيضاً الشكل السيء لمونديال 2010 الذي أقيم في جنوب أفريقيا، ابتداءاً من الكرة السيئة بجانب المستوى السيء لمنتخبات البطولة وخروج البرتغال والبرازيل وإيطاليا وفرنسا وإنجلترا بشكلٍ مبكر، ولا أحد ينسى ما قاله المعلق التونسي عصام الشوالي “لو تلعب فرنسا لأسبوعين لن تسجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى