كأس العالم

نسر الأهلي يستعد للتحليق في المونديال .. تعرف على تاريخ مشاركات المارد الأحمر في الأندية

يستعد النادي الأهلي لخوض منافسات كأس العالم للأندية مطلع الشهر القادم بدولة المغرب بصفته ممثلا عن القارة الإفريقية.

وأجريت القرعة ظهر أمس الجمعة وأوقعت الأهلي في مواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في افتتاح البطولة، ومن ثم يواجه الفائز بينهم ساتل ساوندرز الأمريكي في ربع نهائي البطولة والمتخطي يصطدم بالعملاق الأسباني ريال مدريد في نصف النهائي.

ومن المفترض أن تقام البطولة في الفتر من 1 وحتى 11 فبراير القادم.

وكان قد شارك الأهلي في المونديال 7 مرات من قبل وشهدت تتويجه بثلاث ميداليات برونزية تاريخية.

وجائت مشاركات الأهلي كالآتي:

في عام 2005 شارك الأهلي للمرة الأولى في تاريخه وذلك بعد فوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب النجم الساحلي التونسي، ولكن المشاركة الأولى لم تكلل بالنجاح وحصد الأهلي المركز السادس حينها بعد خسارة لقائين.

وفي العالم التالي عام 2006 شارك الأهلي للمرة الثانية وذلك بعد فوزه ببطولة دوري ابطا إفريقيا على حساب الصفاقسي التونسي، ونجح الأهلي حينها في تحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية كأول ميدالية عربية وإفريقية في التاريخ.

ولم يغيب الأهلي كثيرا وسرعان ماعاد مرة أخرى في عام 2008 والمشاركة الثالثة ليه بعد تتويجه بلقب دوري ابطال إفريقيا على حساب نادي القطن الكاميروني، ولكن فشل الأهلي في هذه المرة في تحقيق شئ واحتل المركز السادس في البطولة.

وعاد الأهلي بعد غياب 4 أعوام للمشاركة الرابعة في عام 2012 بعد فوزه على الترجي التونسي في نهائي دوري ابطال إفريقيا، واحتل الأهلي حينها المركز الرابع لأول مرة في تاريخ مشاركاته.

وبعد عام عاد الأهلي مرة أخرى للمشاركة الخامسة في عام 2013 بعد فوزه بالأميرة السمراء على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، ولكن للمرة الثالثة الأهلي ينهي البطولة سريعا في المركز السادس.

وبعد غياب دام ل8 سنوات عاد الأهلي للمحفل العالمي مرة أخرى وفي عام 2021 شارك الأهلي للمرة السادسة في تاريخه بعد فوزه بمباراة القرن على الغريم التقليدي نادي الزمالك في نهائي دوري ابطال إفريقيا، وحصد الأهلي في هذه المشاركة الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه بعدما احتل المركز الثالث في البطولة.

واخيرا في العام الماضي عام 2022 شارك الأهلي للمرة السابعة في تاريخه بعد الفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في نهائي دوري ابطال إفريقيا، وحصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية الثانية على التوالي والثالثة في تاريخ القلعة الحمراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى