تعرف على المنتخبات المتأهلة للتصفيات النهائية لكأس العالم عن قارة أفريقيا

 

انتهت مباريات الدور التمهيدي لتصفيات كأس العالم 2022 عن القارة الأفريقية و تأهل 14 منتخب للمرحلة قبل النهائية من التصفيات.

و كان قد أعلن الاتحاد الأفريقي من قبل عن إعفاء 26 منتخبا من المشاركة بالدور التمهيدي ليشاركوا مباشرة بالمرحلة قبل النهائية والتي ستكون على نظام المجموعات.

و أصبحت الآن المنافسة بين 40 منتخبا سيتم تقسيمهم ة إلى عشر مجموعات تضم كل مجموعة أربع منتخبات ليتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور النهائي.

و يتم إجراء قرعة أخيرة بين العشر منتخبات التي ستكون على رأس المجموعات لتقام خمس مباريات بنظام الذهاب و العودة ليتأهل في النهاية الخمس فرق الفائزة لكأس العالم.

و جاءت المنتخبات الأفريقية كالتالي :

السنغال ، تونس ، نيجيريا ، الجزائر المغرب ، مصر ، غانا ، الكاميرون ، الكونجو ديمقراطية ، كوت دفوار ، مالي ، بوركينا فاسو ، جنوب أفريقيا ، غينيا ، كاب فيردي ، أوغندا ، زامبيا ، بنين ، الجابون ، الكونجو ، مدغشقر ، النيجر ، ليبيا ، موريتانيا ، كينيا ، أفريقيا الوسطى ، زيمبابوي ، موزمبيق ، ناميبيا ، أنجولا ، غينيا بيساو ، مالاوي ، توجو ، السودان ، روندا ، تنزانيا ، غينيا الإسوتائية ، اثيوبيا ، ليبيريا ، جيبوتي.

يذكر أن المرة الأخيرة التي تم تطبيق فيها هذا النظام كانت في تصفيات مونديال 2014 و التي نجح المنتخب المصري الوصول إلى المرحلة النهائية بعد تصدر المجموعة و واجه وقتها المنتخب الغاني في المباراة الأخيرة و التي انتهت بفوز المنتخب الغاني في المباراة الشهيرة ذهابا بنتيجة 6-1 و فوز المنتخب المصري إيابا بنتيجة 2-1 لتتأهل غانا لكأس العالم.

لا تعليقات

اترك تعليقاً

مباريات اليوم

(الاسبوع الاول)
الدوري الممتاز

(الاسبوع الاول)
الدوري الممتاز

(الاسبوع الخامس)
الدوري الألماني