تقارير
أخر الأخبار

ستة صفقات على رادار الأهلي ..في ميركاتو 2020

صفقات الأهلي الجديده

 

أصبحت فترة الميركاتو الصيفي على الأعتاب، وتسعى كافة الأندية داخل الدوري المصري إلى تدعيم صفوفها عبر صفقات تعوض فرقها عن نقاط الضعف في الموسم الماضي.

ولا نستطيع الحديث على سوق الانتقالات داخل الإيجيبشن ليج، دون الإشارة إلى ارتفاع أسعار اللاعبين منذ 2018، وأصبحت جميع الفرق تمتلك طموحات ضخمة قبل التفريط في لاعبيها، خاصة إذا كانت العروض من الأهلي أو الزمالك أو بيراميدز مؤخرًا.

وعندما يتعلق الأمر بالنادي الأهلي، بالتأكيد مراكز الهجوم تكون لها الأولوية، فمن بعد اعتزال القاطرة الأنجولية أمادو فلافيو وبعد ذلك القناص عماد متعب، لم ينجح الفريق في جلب مهاجم يليق بطموحات الجماهير كونه بأن النادي هو الأفضل في أفريقيا.

ولم يستطع النادي الأهلي حتى الآن حسم أي صفقات صيفية إلى قلعة التتش، على عكس نظيره الزمالك الذي حسم بالفعل ثلاث صفقات، وينتظر جماهير الملكي التوقيع الرسمي للثلاثة لاعبين.

وسوف يستعرض معكم موقع “كورة نيو” في هذا التقرير أبرز الصفقات التي يسعى النادي الأهلي إلى ضمها في قلعته.

جاكسون موليكا

يسعى مسؤولو النادي الأهلي في التعاقد مع نجم مازيمبي الكونغولي نظرًا لما يتمتع به اللاعب من قدرات تهديفية هائلة بالإضافة إلى صُغر سنه، وشارك اللاعب في 9 مباريات نجح في تسجيل 7 أهداف، اللاعب لديه رغبة في الانتقال إلى الأحمر إلى أن إدارة الفريق الكونغولي لا ترغب بكونه أحد أفضل المهاجمين في أفريقيا.

غاستون سيرينو

يعتبر النجم الأوروغواياني من أفضل صُناع اللعب في أفريقيا، و يأمل مسؤولي النادي في التعاقد مع اللاعب خاصةً أن اللاعب أبدى رغبته في الانتقال إلى صفوف الأحمر، ولكن العرقلة التي ستواجهه عدم تفريط المدير الفني لفريق صن دوانز الجنوب أفريقي، وذلك بأنه عنصر مهم ومن العناصر الأساسية في الفريق، وخاض اللاعب 8 مباريات في دوري أبطال أفريقيا نجح في تسجيل هدفين.

رمضان صبحي

يُعد رمضان صبحي الملقب بـ “العفيجي” من أفضل اللاعبين في مصر، حيث قاد منتخب مصر الأوليمبي للفوز بأمم أفريقيا، بالإضافة إلى صناعة جبهة يسرى مع التونسي علي معلول ” لا أحد يستطيع عليها ” كما أن رينيه فايلر المدير الفني للفريق يعتمد عليه و يعتبره من العناصر الأساسية في تشكيلة الفريق، حيث يأمل مسؤولي النادي في شراء اللاعب نهائيًا و في حال تعثر المفاوضات سيلجأ إلى تمديد الإعارة، و شارك رمضان مع الفريق في 24 مباراة استطاع تسجيل 10 أهداف، وفي الأيام القليلة المقبلة قد تشهد تطورًا في شراء اللاعب أو رجوعه إلى الدوري الإنجليزي.

طاهر محمد طاهر

يعد من المواهب الشابة التي طلت على الساحة الرياضية في الفترة الأخيرة، حيث برق لمعه مع ذئاب الجبل، مما لفت أنظار المستديرة في الدوري المصري و نجح في الصراع عليه من القطبين، إلى أن اللاعب قد أبدى رغبته في الانتقال إلى الأحمر في الدوري المصري، أو الاحتراف الخارجي خلال الفترة المقبلة، ومن المفترض أن يُحسم الأهلي هذه الصفقة لصالحه بناءً على رغبة السويسري رينيه فايلر، وشارك اللاعب مع المقاولون العرب في 10 مباريات نجح في تسجيل ثلاثة أهداف، بالإضافة إلى تتويجه مع المنتخب الأوليمبي بكأس أمم أفريقيا، ولكن أهم ما يمكن أن يعطل انتقال اللاعب، رغبة إدارة ذئاب الجبل في بيع اللاعب مقابل 40 مليون.

باهر المحمدي

“عصفورين بحجر” يسعى مسؤولو الأحمر و بكل جديه لإنهاء صفقة باهر المحمدي خاصةً بأجادته اللعب في أكثر من مركز و تعويض رحيل الچوكر أحمد فتحي، كما أن رغبة اللاعب تحسم انتقاله للأحمر من عدمه، بالإضافة إلى أن عقد اللاعب ينتهي في فترة الإنتقالات الشتوية القادمة وهو ما يحق له التوقيع مع أي فريق في صفقة انتقال حر، و خاض مع الدراويش 26 مباراة و نجح في تسجيل هدفين.

و في حالة لم ينجح الأهلي في ضم نجم الدراويش، سيلجأ مسؤولو النادي إلى فكرة ضم أحمد حجازي لاعب فريق وست بروميتش الإنجليزي، و لكن أهم ما يعطل انتقال اللاعب هو رغبته في استكمال مسيرة الاحتراف بالإضافة إلى أن فايلر يُستحب أن يكون اللاعب له الأولوية في الانتقال إلى الأحمر و أن يتميز اللاعب بصغر سنه، و شارك النجم المصري مع الفريق في 13 مباراة.

أسامة جلال

يعتبر أسامة جلال من المدافعين الذين نجحوا في إبراز نجوميتهم داخل المستديرة، حيث تألق بشدة و نال اعجاب الجميع مع الفريق البترولي ومن ثم التتويج بلقب أمم أفريقيا مع المنتخب الأوليمبي، وهو ما أعجب به مسؤولي النادي الأهلي في ضم اللاعب خاصةً أن اللاعب صغير السن و يتميز بالطول و الارتقاء، و لعب أسامة جلال مع الفريق البترولي في 23 مباراة سجل هدف واحد فقط، وقد صرحت إدارة نادي إنبي بأن في حال تلقي اللاعب عرض جيد يليق به فـ النادي لم يقف أمام مستقبل و طموحات اللاعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى